برامج

فايرفوكس 72 : حماية أكبر لخصوصية المستخدمين

سوف تبدأ شركة موزيلا في توفير طبقة جديدة من الحماية ضمن إصدار فايرفوكس 72 بحيث أن المواقع الإلكترونية لم تعد تعتمد فقط على ملفات الإرتباط Cookies من أجل تعقب المستخدمين، تقنيات حديثة و متطورة تستخدم من بينها تعقب بصمة المستخدم على النت، هذه التقنية سيتم تعطيلها في الإصدار الجديد من متصفح Mozilla Firefox.

تحديث فايرفوكس 72 : حماية أكبر للخصوصية

ميزة تعقب بصمة المستخدم تنبني على انشاء ملف خاص لكل مستخدم يتضمن هذا الملف خصائص الحاسوب الذي يتغل عليه مثلا : حجم الشاشة – المتصفح – التوقيت – اللغة – الخطوط المستخدمة – الإضافات المثبتة – نظام التشغيل و غيرهم من البيانات. يتم تجميع كل هذه المعلومات من أجل انشاء ملف فريد للمستخدم يسمى بصمة. تستخدم هذه البصمة من أجل تعقب المستخدم على باقي المواقع كل هذا من أجل أغراض تجارية.

لكن في أصدار Firefox 72 سيكون هذا من الماضي، بحيث أنه سيتم بمنع هذه التقنية بشكل تلقائي وذلك بفضل نظام الحماية المطور ضد التعقب المتواجد في متصفح فايرفوكس Enhanced Tracking Protection.

وتجدر الإشارة إلى الإصدار الحالي من متصفح موزيلا فايرفوكس يقوم بمنع عدة تقنيات للتعقب مثل social media trackers و cross-site tracking و Cryptominers وغيرها.

الميزة الجديدة لن تكون متوفرة إلا خلال السنة القادمة، لكن لكل من يرغب في تجربتها الآن يمكن تفعليها من خلال إعدادت المتصفح  Enhanced Tracking Protection.

تفعيل هذه الميزة الجديدة يمكن أن يؤدي إلى عدم اشتغال بعض المواقع، و قد أكدت موزيلا على انها تعمل على حل هذا المشكل التقني خلال الأسابيع القادمة.

اقرأ أيضا

يجب عليك تحديث متصفح موزيلا فايرفوكس فورا بسبب ثغرة خطيرة

جوجل حاولت تدمير متصفح موزيلا فايرفوكس بطرق ملتوية لصالح متصفح كروم ؟!

تحديث متصفح موزيلا فايرفوكس 67 : التركيز على السرعة مع أدوات جديدة للحماية

تحديث متصفح قوقل كروم : الإصدار Chrome 76 يجلب مزايا رائعة للمستخدم

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock