أخباربرامج و تطبيقات

فايرفوكس 66 : تطلق موزيلا احدث اصدار بميزات جديدة، إليك طريقة تنزيله

أطلقت الشركة الامريكية احدث اصدار لمتصفح الويب الشهير المسمى فايرفوكس 66. يدعم هذا الإصدار الجديد حظر التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو افتراضيا عبر اصداراته على سطح المكتب والأجهزة المحمولة، كما هو الحال على Google Chrome.

فايرفوكس 66

فايرفوكس 66 : إليك جميع  المستجدات التي اقترحتها موزيلا.


بعد مرور ما يقرب عن شهرين على إصدار Firefox 65 ، تمكنت موزيلا من إطلاق إصدار 66 من Firefox النسخة المستقرة لأنظمة Windows و macOS و Linux و Android و iOS ،

كما أعلن موزيلا الشهر الماضي ، على أن فايرفوكس 66 Firefox  تقوم بحظر التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو والأصوات افتراضيا.

سيمنع متصفح  الويب تلقائيًا بعض المواقع من تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية دون موافقتك.تحذير ، لا يتم تمكين هذا الخيار افتراضيًا في إعدادات Firefox. بل ينبغي اتباع المراحل التالية لتفعيله :

  • انقر على الخيارات  Options
  • انقر على الخصوصية والأمان  Privacy and Security
  • في قسم الأذونات Permissions ، ضع علامة أو حدد خانة:  منع التشغيل التلقائي لمحتوى الصوت

مستجدات اخرى حول جديد متصفح فايرفوكس 66


يمكنك أيضًا إعداد قائمة بيضاء وقائمة سوداء للمواقع التي تسمح بتشغيل مقاطع الفيديو والأصوات افتراضيا. للقيام بذلك يكفيك النقر على “استثناءات Exceptions” ، على اليمين ستجد المواقع التي يمكن أن تأذن لها بتشغيل مقاطع الفيديو افتراضيا. هذه الميزة متاحة على كل من سطح المكتب والجوال. للتذكير ، فإن جوجل كروم Google Chrome قام بحظر التشغيل التلقائي منذ الإصدار 66

هذا ليس كل شئ. بل يأتي فايرفوكس 66  Firefox  أيضًا بقاعدة البيانات المفهرسة API IndexedDB ، طريقة حيوية وفعالّة لتخزين الأدوات. تتيح هذه الميزة التخزين المحلي وهذا دليل على تحسين أدائه. وفقًا لموزيلا، إن هذا التنسيق يقلل أيضًا من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للأدوات. علاوة على ذلك ، يتيح فايرفوكس 66 Firefox  دعم Touch Bar لنظام التشغيل Mac OS و Windows Hello لنظام التشغيل Windows 10 و ترميز codec AV1 على نظام Windows.

جديد موزيلا مستقبلا


كما تعمل (موزيلا) على تطوير متصفح ويب للأجهزة المحمولة يحمل اسم (فايرفوكس فينيكس) وهو حاليا في مرحلة التطوير وقبول المساهمات البرمجية عبر منصة (جيت هب) .

 ما رأيك في هذا التحديث الجديد؟ هل كنت تتوقع نهاية تشغيل مقاطع الفيديو والأصوات افتراضيا ؟ ما الميزات الجديدة التي تتوقعها من الإصدارات المستقبلية من Firefox؟ نحن في انتظار رأيك في التعليقات.

اضغط هنا لتحميل فايرفوكس 66 Firefox 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة