أخبار

غرامة مالية تاريخية على آمازون : 23 مليار دولار بسبب المنافسة الغير شريفة

بدأت لجنة المنافسة التابعة للإتحاد الأوربي في انجاز تحقيق معمق يشمل تعاملات و سجل شركة آمازون على مدى عقود من تواجدها على الأراضي الأوروبية، اللجنة لديها شكوك بأن Amazon تستغل مكانتها الرائدة في مجال التسوق عبر الإنترنت للإساءة إلى صغار البائعين على متاجرها. لو تم تأكيد هذه الشكوك فإنه سيتم فرض غرامة مالية تاريخية على آمازون تتجاوز 23 مليار دولار.

أمازون تستغل مكانتها للإساءة للبائعين

حسب مزاعم لجنة المنافسة التابعة للإتحاد الأوربي فإن أمازون أكبر متجر للتسوق على الإنترنت قد تكون استغلت مكانتها هذه من من أجل الإساءة إلى صغار البائعين الذين يعتمدون بشكل جزئي أو كلي على خدمات و متاجر أمازون.

التحقيق سوف يركز على نقطتين أساستين الأولى هي طريقة التعامل والإتفاق الذي يجمع بين Amazon وصغار البائعين، الذين يكونون ملزمين بمشاركة مجموعة من البيانات مع أمازون من أجل أن تسمح لهم هذه الأخيرة بالولوج إلى متاجرها ومنصات البيع الخاصة بها.

النقطة الثانية، ستكون حول كيفية تعامل أمازون مع هذه البيانات التي تقوم على أساسها بمنح ميزة اضافة زر الشراء Buy Box للبائع.

غرامة مالية تاريخية على آمازون تتجاوز 23 مليار دولار

لو وجدت أمازون على أنها مذنبة وانتهكت قانون المنافسة الشريفة المطبق في الإتحاد الأوروبي، فإن غرامة مالية تتجاوز 23 مليار دولار سوف يتم فرضها على الشركة (أي 10% من اجمالي مبيعات آمازون خلال 2018).

ويأتي بلاغ لجنة المنافسة بعد ساعات قليلة من اعلان السلطات الألمانية عن اسقاط المتابعة وايقاف التحقيق في حق شركة Amazon، وذلك بعد رضوخ هذه الأخيرة إلى طلبات ألمانيا فيما يخص تعديل شروط التعامل مع صغار البائعين داخل ألمانيا.

أمازون أكدت على أنها سوف تتعاون مع لجنة المنافسة الأوروبية وبأنها سوف تستمر في دعم المشاريع الصغرى ومساعدة صغار البائعين على تطوير تجارتهم الإلكترونية.

اقرأ أيضا

مبيعات Prime Day 2019 تتجاوز مبيعات Black Friday و Cyber Monday معا

كل ما تود معرفته عن اضخم تخفيضات أمازون Amazon Prime Day

أمازون توظف أكبر عدد من حاملي الدكتوراه في الإقتصاد بعد الإحتياطي الفيدرالي

أمازون تطلق Project Zero لمحاربة السلع المزورة و المنتجات المُقَلدة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock