تطبيقاتجوجل

عيد ميلاد سعيد خرائط قوقل Google Maps : مسيرة 15 سنة من النجاح

لا أحد منا ينكر أهمية خرائط قوقل التي تعتبر أحد أهم خدمات قوقل، فمن منا لا يستخدمها من أجل التنقل أو التعرف على الأماكن…الخ، اليوم نحتفل بمرور 15 سنة على إطلاق خدمة Google Maps الرائعة.

خرائط قوقل Google Maps : الأفضل دون منازع

بمناسبة ذكرى مرور 15 سنة على اصدار قوقل مابس سوف يحصل مستخدمو التطبيق على Android و iOS على تحديث ضخم جديد ابتداء من اليوم.

وصرحت قوقل على أن أكثر من مليار شخص يعتمدون على تطبيق Google Maps من أجل التنقل والملاحة.

اقرأ أيضا : آبل تعيد تصميم تطبيق الخرائط الخاص بها بشكل كامل

تطبيق Google Maps : تحديث ضخم جديد

من بين أبرز مزايا التحديث الجديد وجود 5 تبويبات أسفل  الصفحة الرئيسية  وهي

  • الاكتشاف Explore : يمنحك تقييمات و مراجعات و المزيد من التفاصيل حول الأماكن (مثل المطاعم و المقاهي…) المتواجدة حولك حاليا.
  • التنقل Commute : تستخدمها من أجل التنقل من نقطة أ إلى نقطة ب، وهي تبويبة مخصصة للملاحة اليومية، وتمنحك تحذيرات حول حركة المرور وحوادث السير و مواعيد السفر و الطرق البديلة التي قد تسلكها؛
  • الأماكن المسجلة Saved : بكل بساطة محفظة لتسجيل جميع الأماكن التي قمت بزيارتها أو ترغب في زيارتها مستقبلا وأكدت قوقل على أن 6.5 مليار مكان تم تسجيله من طرف المستخدمين.
  • المساهمة : في هذه التبويبة يمكنك المساهمة في تطوير وتجويد خدمة خرائط قوقل من خلال مثلا التعبير عن رأيك في مطعم قمت بزيارته، أو الإبلاغ عن مكان غير صحيح أو غير موجود أصلا على الخرائط. أو ادراج صور قمت بإلتقاطها للمكان…
  • التحديثات : هنا ستجد مجموعة من الإقتراحات لأماكن يجب عليك زيارتها بالقرب من المكان الذي تتواجد فيه، و ستجد هنا أيضا اقتراحاتك أنت لباقي المستخدمين كما يمكنك التواصل مع أرباب المحلات التجارية المختلفة.

trip_attributes_narrow-BINKEDITED.gif

اقرأ أيضا : جوجل تضيف ميزة التبليغ عن الحوداث و وجود الرادارات على تطبيق خرائط جوجل

من بين المزايا الجديدة نجد إمكانية تحديد جودة وسائل النقل العمومي مثلا درجة الحرارة داخل الحافلات و أيضا مدى سهولة ولوج ذوي الإحتياجات الخاصة لهذه الوسائل أو وجود قسم مخصص للنساء فقط أو وجود كاميرات مراقبة أو مراقبيين أو وجود خط هاتفي مخصص للمساعدة.

وفي الأخير نشير إلى أن التحديث الجديد يجلب تغييرا على تصميم شعار أيقونة تطبيق خرائط قوقل (أنظر الفيديو في أول المقال).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك