أخبار

عملة البيتكوين تتعافى : سعر العملة الإفتراضية فاق 9 آلاف دولار

عانت عملة البيتكوين من تراجع حاد وذلك بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية فاقت 20 ألف دولار في ديسمبر 2017، لكن يبدو بأن العملة الإفتراضية الأكثر شهرة بدأت تتعافى شيئا فشيئا، واليوم وصل سعر العملة إلى 9 آلاف دولار لأول مرة من 13 شهرا من التدهور المستمر. والفضل يعود لشركة فيسبوك وعملتها الإفتراضية الجديدة ليبرا Libra.

عملة البيتكوين : بداية ارتفاع سعر  العملة

بعد ثورة حقيقية في عالم تعدين العملات الإفتراضية، موجة أدت إلى ارتفاع بل ندرة بطاقات الجرافيك (بطاقات الجرافيك عالية الأداء تستخدم في عمليات التنقيب وتعدين العملات الإفتراضية)، لكن فجأة تحطم كل شيء، ونزل سعر عملة البيتكوين إلى ما دون 3 آلاف دولار، هذا الأمر سيؤدي إلى تضرر أشخاص بل حتى شركات عملاقة بما فيها شركة انفيديا Nvidia التي التي تراجعت قيمة أسهمها كثيرا بسبب هذا التدهور.

لم يتجاوز سعر عملة البيتكوين 4 آلاف دولار لعدة أشهر، لكن ابتداء من شهر أبريل الماضي ظهرت بوادر تعافٍ، ليصل حاليا إلى أكثر من 9 آلا دولار .

أسعار البيتكوين خلال 12 شهرا الماضي
أسعار البيتكوين خلال 12 شهرا الماضي

العملة الإفتراضية لفيسبوك تُنْعِشُ البيتكوين

من بين أحد أهم الأسباب وراء هذا الإرتفاع في أسعار عملة البيتكوين هي الأخبار التي تَرُوج مؤخرا حول اقتراب شركة فيسبوك في اصدار عملة افتراضية خاصة بها (لم تَعُد مجرد أخبار الآن لأن فيسبوك بالفعل قد أطلقت العملة الإفتراضية ليبرا) ، هذه الأخبار عكست ثقة الشركات العملاقة في العملات الإفتراضية وبالتالي تأثيرا ايجابيا على عمليات الشراء لهذا النوع من العملات.

العملة الإفتراضية لفيسبوك ليبرا Libra سوف تدعم عدة خدمات ومواقع عالمية (شركات عملاقة مثل فيزا و أوبر استثمرت 10 ملايين دولار لكل واحدة في هذه العملة الإفتراضية).

عملة ليبرا الإفتراضية من فيسبوك
عملة ليبرا الإفتراضية من فيسبوك

فيبسبوك قامت كذلك بإنشاء شركة جديدة تسمى Calibra سوف تكون المسؤولة عن تسيير العملة الإفتراضية الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن عملات افتراضية أخرى تعافت هي كذلك خلال الأشهر الماضية مثل Ethereum و Litecoin، لكن شخصيا بما أنني لست مهتما كثيرا بالتعدين لكن خائف من عودة أسعار بطاقات الجرافيك للإرتفاع الصاروخي مرة أخرى، ونحن كمستخدمين سوف نكون أحد المتضررين من هذا الأمر.

اقرأ أيضا

فيديو : اكتشف أحد أضخم الحظائر مخصصة لتعدين عملة البيتكوين في العالم

أكبر سرقة بيتكوين إلى حدود اليوم :600 سيرفر لتعدين البيتكوين في يد اللصوص

إغلاق ثاني أكبر سوق في الويب المظلم

سرقة بالملايير : الرئيس التنفيذي للعملة الافتراضية OneCoin في قبضة العدالة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك