أخبارشبكات إجتماعية

عليك تغيير كلمة مرور حساب تويتر الخاص بك حالا

قامت تويتر Twitter بإصدار تحذير أمني عاجل لأكثر من 330 مليون مستخدم، من أجل الإسراع بتغيير كلمة المرور الخاصة بهم، بسبب وجود ثغرة أمنية في النظام الأمني للشركة، و حسب الشركة فإن هذا الإجراء احترازي حتى لو لم يكن حسابك معرض للاختراقهم عن طريق هذه الثغرة، فتنصح تويتر بتغيير كلمة مرورك كنوع من الإجراءات الاجتياطية.

twitter

كلمات المرور سجلت على شكل نصوص !!!

و حسب مقال طرحته  تويتر على مدونتها (انقر هنا)، فإن الاختراق سببه راجع إلى فشل نظام الأمان لدى الشركة، فعلى الشركة حفظ كلمات المرور في ملفات مشفرة دائما، لكن خطأ في طريقة حفظ كلمات المرور  يؤدي إلى تسجيلها في ملف داخلي على شكل نصوص TEXT عادية غير مشفرة.

قامت شركة تويتر بعمل تحقيق داخلي، فتأكد لها أن ملف النصوص text الذي سجلت عليه كلمات المرور لم يتم تسريبه خارج الشركة و لا توجد علامات على اختراقه أو قراءته من طرف شخص ما.

مما يعني بأن نسبة تعرض الملف للاختراق أو الاطلاع عليه من طرف ثالث جد متدنية، و لحسن حظ الشركة فقد قامت باكتشاف المشكل بنفسها قبل أن يكتشفه أحد المخترقين الاخرين ما كان سيؤدي بجميع الحسابات إلى الاختراق و تسريب كلمات مرور الستخدمين على الانترنت بشكل واسع.

هذا الأمر سمح لشركة تويتر بتدارك الأمر و إصلاح الثغرة الأمنية في نظامها، و تجنب الوقوع في مشكل كانت ستكون أضخم مأزق تقع فيه تويتر منذ بدايتها.

قم بتغيير كلمة مرور و فعل ميزة التحقق بخطوتين :

شخصيا في نبضات تقنية ننصحكم متابعينا الأعزاء، بتغيير كلمة مرور حساب تويتر Twitter الخاص بكم حالا، و لكن أيضا تفعيل ميزة التحقق بخطوتين two-factor authentication، و هذه الخاصية لن تسمح لشخص اخر غيرك بولوج حسابك حتى لو توفر على كلمة المرور الخاصة بك، لأنها تتطلب لولوج حسابك إلى إدخال رقم سري يتم إرساله إلى هاتفك على شكل رسالة قصيرة SMS أو عن طريق تطبيق Authenticator.

شركة تويتر تنصح جميع مستخدميها بتغيير كلمات المرور كنوع من الاجراءات الاحتياطية، لتغيير كلمة المرور الخاصة بك على تويتر يكفي الذهاب إلى هذا الرابط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة