بلايستيشن

سوني تزيح الستار عن أيقونتها : تعرف على بلايستيشن 5

كشفت شركة سوني اليوم خلال حدث حي على الإنترنت عن تحفة القيمنق، الجيل الجديد من كونسولات اللعب ” بلايستيشن 5 ” وبعد أن تعرفنا على أغلب المواصفات التقنية لهذا الوحش حان الوقت لتكتشفوا التصميم النهائي له.

بلايستيشن 5 : تصميم العصر وقوة المستقبل

تحديث 26 أغسطس 2020 :

تم الكشف عن المزيد من التفاصيل التقنية ومواصفات كونسول بلايستيشن 5، فقد تأكد بأن الجهاز سيأتي بالجيل السادس من شبكات الواي فاي WiFi 6 و بإصدار بلوتوث Bluetooth 5.1 الأخير.

المقال الأصلي :

استمر حدث سوني الذي حمل عنوان “The Future of Gaming” لمدة ساعتين كاملتين، وبعد استعراض لائحة طويلة من الألعاب التي ستتمتع بتجربتها على الجيل الجديد من منصات اللعب Playstation 5، ختمت سوني الحدث بالكشف عن تحفتها الجديدة.

ويعتبر التصميم الجديد الأكثر جرأة في تاريخ الشركة، وحسب رأي الشخصي أعتقد دائما أن الأذواق تختلف فما قد يعجب الكثيرين قد يثير اشمئزاز آخرين، لكن فنيا قد يتفق الأغلبية على جمالية تصميم كونسول PS5 والخروج بتصميم مختلف عمّا عهدناه.

نسختين من بلايستيشن 5 واحدة رقمية

سيتوفر كونسول بلايستيشن 5 بطرازين الأول يتضمن محرك لأقراص بلوراي Ultra HD Blu-ray  والثاني عبارة عن نسخة رقمية بدون قارئ للأقراص المضغوطة وتعتمد بشكل كلي على خدمات التخزين السحابي.

ولم تكشف سوني للأسف عن أسعار الجيل الجديد من منصات اللعب المنزلي، لكن بالتأكيد النسخة الرقمية ستكون أرخص قليلا من النسخة العادية و من ناحية التصميم النسخة الرقمية أنحف قليلا.

صمّمت سوني الجهاز بحيث يمكنك وضعه بشكل رأسي أو أفقي (أسفل شاشة العرض او شاشة التلفاز مثلا). من الجهة العلوية نجد مراوح التهوية أما الواجهة فتتضمن منافذ USB-A و USB-C

اكسسوارات بلايستيشن 5 لتكتمل الصورة

استعرضت سوني بعض الملحقات الخاصة بمنصة PS5 من بينها منصة الشحن  لذراع التحكم DualSense والتي تسمح بشحن وحدتين في نفس الوقت.

كما كشفت عن كاميرا عالية الدقة HD Camera و عن سماعات للرأس Pulse 3D وجهاز للتحكم عن بعد لوسائط الميديا المشغلة على بلايستيشن 5.

 

تذكير : المواصفات التقنية للبلايستيشن 5

سبق لنا وأن استعرضنا لكم جميع التفاصيل الرسمية المتعلقة بالجيل الجديد من اجهزة اللعب المنزلية سواء PS5 أو Xbox Series X، وللعلم كلتا الشركتين سواء سوني أو مايكروسوفت تتعمدان عدم الكشف عن جميع التفاصيل خاصة التقنية في دفعة واحدة بحيث يتم في كل حدث التعريف بالمزيد من خبايا هذه الأجهزة.

سيتم تسويق PS5 في فترة الأعياد أي أواخر من هذه السنة، وسيأتي بمعالج AMD Zen 2 ثماني النوى و معالج جرافيك مخصص مبني على AMD RDNA 2 وسيسمح معالجي AMD بقوة تعادل 10.28teraflops من خلال تردادات متغيرة.

كونسول بلايستيشن 5
كونسول بلايستيشن 5

وتفوقت سوني بشكل كبير في حلول التخزين على PS5 من خلال SSD بحجم 825GB وسرعة 5.5GB/s وتطلب سوني من المستخدمين تثبيت جميع الألعاب على قرص SSD الداخلي من أجل الاستفادة من الأداء السريع من تقنية التخزين الخاصة بها.يدعم الجهاز دقة 8K و 4k@120Hz و صوت ثلاثي الأبعاد.

كما قدمنا لكم سابقا ذراع التحكم الخاصة بمنصة PS5 المسماة DualSense والتي تأتي بأزرار trigger متأقلمة مع نوعية اللعبة و العب، و محرك لمسي haptic feedback وزر جديد لتسهيل واختصار عملية انشاء ومشاركة أي شيء ترغب فيه خلال اللعب مع لوحة لمسية في المنتصف وتمت إعادة تصميم الشريط الضوئي الذي تم وضعه على كلى جانبي الذراع. باقي الأزرار مشابهة تقريبا لما نجده في يد التحكم DualShock.

سيدعم كونسول بلايستيشن 5 أغلب الألعاب المشهورة التي صدرت للجيل السابق أي PS4، وأعلنت سوني عن دعم أكثر من 4000 لعبة، وستتمكن من استغلال قوة الهاردوير في PS5 مما سيسمح بتحسين الرسوميات وتسريع الأداء والرفع من دقتها وحتى الرفع معدل الإطارات التي كانت تشتغل بها، مما سيسمح بالإصدارات القديمة من الحصول على إعادة إحياء جديدة بفضل الجيل الجديد.

ذراع تحكم بلاي ستيشن 5
ذراع تحكم بلاي ستيشن 5

اقرأ أيضا :

خوذة بلايستيشن 5 للواقع الإفتراضي PSVR ستكون لاسلكية وبسعر 250 دولار

توقعات بتفوّق اكس بوكس على بلايستيشن 5

استديو جديد من سوني لتحويل ألعاب البلايستيشن إلى أفلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك