حصريات و شروحات

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز مع كروم كاست Chromecast

ما هو Chromecast وما علاقته بعرض شاشة الحاسوب على التلفزيون

جوجل كروم كاست Google Chromecast  هو بالتأكيد جهاز جوجل الأكثر مبيعا، يمكن شرح نجاحه هذا بسهولة: لأن سعره في متناول الجميع،  وسهل الاستخدام والتركيب. في هذا المقال، إنشاء الله سنشرح كيفية عرض شاشة الحاسوب على التلفاز باستخدام Chromecast.

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز

يبلغ سعر جهاز جوجل Chromecast حوالي 30 يورو ، ولهذا استطاع أن يجذب جمهور واسع للغاية. باختصار، إنه مفتاح  صغير HDMI يتصل بالتلفزيون الخاص بك (منفذ HDMI ضروري بالطبع) ويسمح لك ببث مقاطع الفيديو أو الموسيقى من هاتفك الذكي على جهاز التلفزيون. ومع ذلك، يمكن لجهاز Chromecast أيضًا عرض شاشة الحاسوب على التلفاز، وبالتالي الاستمتاع بمشاهدة ما تريده على شاشة أكبر.

كيف يعمل هذا الجهاز ؟


إذا كنت تريد فقط توصيل جهاز Chromecast Google بالتلفزيون، فلن يعمل معك هذا. فمن الضروري التحكم فيه من هاتف ذكي (Android أو iPhone) ، أو جهاز لوحي (Android أو iPad) أو كمبيوتر (Mac أو PC)، متصلة بنفس شبكة WiFi . لحسن الحظ ، جعلت Google عملية التثبيت بسيطة للغاية، مما تمكِّنُك من بدء بث المحتوى على التلفزيون بسرعة.

إذا اشتريت جهاز Chromecast ، فيجب عليك أولاً تثبيت تطبيق Google Home على هاتفك أو جهازك اللوحي وإعداده قبل المتابعة.

لتحميل برنامج Google Home المرجو الضغط هــــــنــــــا

 

 كيفية عرض شاشة الحاسوب على التلفاز باستخدام Chromecast


 عرض شاشة الحاسوب على التلفاز يتطلب منك أولاً تنزيل وتثبيت متصفح كروم Chrome. ابتداء من الاصدار 62، لم يعد من الضروري تنزيل إضافة مثل Google Cast. يقدم جوجل كروم Chrome هذه الميزة أصلا. للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى القائمة في أعلى اليمين التي (رمز النقاط الثلاثة) ثم النقر مباشرة على خيار Caster.

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز

ثم اختر جهاز Chromecast الذي تريد عرض شاشة جهاز الكمبيوتر عليه. يمكنك بعد ذلك اختيار نوع Caster: إما Cast tab أو Cast desktop ، كما هو واضح على الصورة التالية

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز

عند إختيار علامة تبويب Cast tab، يتم عرض رمز “Cast” بلون أزرق على الجانب الأيسر من علامة تبويب المتصفح. يمكنك ضبط مستوى الصوت أو إيقاف بث علامة التبويب حينما تريد ذلك.

إذا حاولت عرض شاشة الحاسوب على التلفاز بأكملها، سيتطلب منك اختيار ما تريد مشاركته وعرضه، مثل اختيار مشاركة الصوت. لاحِظ أيضًا أنه عند مشاركة الشاشة ، يتم عرض الرسالة ” Chrome Media Router مشاركة الشاشة [والصوت] “. بإمكانك إخفاء هذه الرسالة، عبرالرجوع إلى نافذة Chrome، التي يتيح لك إيقاف البث بكل سهولة.

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز

أخيرًا، ليكن في علمك أن بعض مواقع الويب تتيح لك عرض المحتوى مباشرةً على جهاز التلفزيون. على سبيل المثال : Netflix.


رابط ذات صلة

برنامج إفيديون iVideon : يحول الحاسوب إلى جهاز مراقبة عن بعد بالفيديو

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock