أبلايبادايفونحصريات و شروحات

طريقة عمل جيلبريك لهاتف آيفون 11 برو و آيباد برو و iPhone SE

كما أشرنا إلى ذلك في مقال سابق فقد تمكّن فريق unc0ver من استغلال ثغرة في كيرنل نظام iOS وتوفير Jailbreak لجميع أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS 13.5، و أداة unc0ver 5.0.0 متاحة الآن للتحميل ونشرح لكم في هذا المقال طريقة عمل جيلبريك لهاتف آيفون 11 برو و آيباد برو و iPhone SE

كيفية كسر حماية أجهزة آبل بإصدار iOS 13.5

تسمح لك عملية الجيلبريك بفك القيود التي تضعها شركة آبل على أجهزتها، مما يُمكّنك من التعديل على النظام بكل حرية وتثبيت تطبيقات غير رسمية و تخصيص الواجهة بالطريقة التي تحبها أنت.

تُفْقِدُك عملية الجيلبريك ضمان الجهاز لكن يمكنك التراجع عن الجيلبريك في حالة رغبتك في ذلك.

اقرأ أيضا : جيلبريك آيفون 11 و آيباد برو وجميع أجهزة iOS 13.5 قريبا

وتسمح لك أداة unc0ver 5.0 التي تستخدم ثغرة في كيرنل نظام iOS بكسر حماية أجهزة iOS 13.5 بما فيها الأجهزة الأخيرة مثل iPhone 11 Pro و iPad Pro 2020 و iPhone SE. ولا تدعم الأداة إصدارات 12.3 و 12.3.2 و 12.4.2 و 12.4.5.

طريقة عمل جيلبريك لأجهزة iOS 13.5

عملية الجيلبريك ليست بسيطة فهي ليست مجرد تنزيل برنامج وتطبيق وتثبيته بل تتطلب احترام بعض الخطوات، وهي كالتالي :

قبل القيام بأي شيء يجب عليك أخذ نسخة احتياطية Backup لجهازك. وعليك حذف أي تحديث تم تنزيله سابقا من خلال الذهاب إلى Settings > iPhone Storage.

جيلبريك iOS 13.5 عن طريق Cydia Impactor

هذه العملية تتطلب توفرك على حساب المطورين Apple Developer لذلك إن كنت لا تتوفر على هذا الحساب انتقل إلى الطريقة الثانية التي نشرح فيها طريقة عمل جيلبريك لهاتف آيفون 11 برو و آيباد برو عن طريق AltStore.

  1. قم بتحميل آخر إصدار من أداة unc0ver 5.0.0 من خلال الموقع الرسمي أو من خلال Github
  2. قم بتحميل وتثبيت Cydia Impactor على كمبيوترك (تشتغل على Windows و macOS و Linux).
  3. قم بتعطيل ميزة “العثور على Find My ” على جهازك (آيفون أو آيباد) و يمكنك إعادة تفعيل الميزة لاحقا بعد نجاح عملية الجيلبريك
  4. قم بتوصيل جهازك iOS مع الكمبيوتر ثم افتح برنامج Cydia Impactor، بعد قم بإختيار ملف  unc0ver 5.0.0 IPA الذي قمت بتحميله في الخطوة 1 أعلاه بعد سيطلب منك ادخال معرّف آبل Apple ID (إن قمت سابقا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين يجب عليك توليد رمز جديد من خلال  appleid.apple.com من أجل استخدام  Cydia Impactor).
  5. على جهاز iOS الخاص بك اذهب إلى إعدادات > عام> إدارة الجهاز Settings -> General -> Device Management ثم قم بالنقر على البروفايل ليظهر لك Apple ID
  6. ثم بالنقر على على الوثوق بعدها افتح تطبيق unc0ver (تجد أيقونته في الشاشة الرئيسية) انقر بعدها على jailbreak وانتظر قليلا لكي عملية الجيلبريك) قد يعيد الجهاز تشغيل نفسه خلال هذه العملية، بعد انتهائها افتح متجر Cydia من الشاشة الرئيسية لتعديل على هاتفك وتثبيت اضافات وادوات اضافية.

اقرأ أيضا : نكشف لك خبايا نظارة آبل الذكية : مغامرة أو تحدي من شركة آبل ؟

جيلبريك iOS 13.5 عن طريق AltStore

1. قم بتحميل وتثبيت آخر نسخة من AltStore
2. قم بتثبيت إضافة Mail plug-in ثم الذهاب إلى تفضيلات و إدارة الإضافات Preferences > Manage Plug-ins ثم السماح بإضافة AltPlugin بعدها قمت بإعادة تشغيل تطبيق الايميل (انظر الصور أسفله).

       3. قم بتوصيل هاتفك آيفون أو تابلت آيباد مع الكمبيوتر
      4. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة AltStore (في القائمة العلوية على الماك و الشريط السفلي على ويندوز) ثم اختر  Install AltStore من القائمة ثم اختر آيفون أو آيباد سيطلب منك إدخال بيانات Apple ID و كلمة المرور.

 

      5. بمجرد تثبيت البرنامج على هاتفك قم بالذهاب على جهاز iOS الخاص بك إلى إعدادات > عام> إدارة الجهاز Settings -> General -> Device Management 

      6. على جهاز iOS الخاص بك اذهب إلى إعدادات > عام> إدارة الجهاز Settings -> General -> Device Management  ثم انقر على وثوق.

      7. قم بتحميل أداة unc0ver 5.0.0 من خلال متصفح سفاري على هاتفك أو جهازك اللوحي من خلال الموقع الرسمي أو من خلال Github
       8. قم بتثبيت أداة unc0ver 5.0.0 التي قمت بتحميلها من خلال تطبيق AltStore الذي قمت بتثبيته على جهاز iOS الخاص بك. وأدخل نفس Apple ID الذي أدخلته في الخطوة 2. بعدها يجب أن تظهر أيقونة unc0ver ضمن AltStore.

      9. افتح تطبيق unc0ver (تجد أيقونته في الشاشة الرئيسية) انقر بعدها على jailbreak وانتظر قليلا لكي عملية الجيلبريك) قد يعيد الجهاز تشغيل نفسه خلال هذه العملية، بعد انتهائها افتح متجر Cydia من الشاشة الرئيسية لتعديل على هاتفك وتثبيت اضافات وادوات اضافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك