حصريات و شروحات

طريقة تحويل جهات الاتصال من هاتف ايفون إلى هاتف يعمل بنظام الاندرويد

عندما تقرر استبدال هاتف يعمل بنظام التشغيل iOS بهاتف اخر يعمل بنظام مختلف وهو الاندرويد  Android ، وتريد الحفاظ على جهات الاتصال. مما تضظر إلى تعلم طريقة تحويل جهات الاتصال من ايفون إلى الاندرويد ، إذن لنطلع على هذه الطريقة :

طريقة تحويل جهات الاتصال من ايفون إلى أندرويد


يمكن أن يتحول نقل بياناتك من iPhone إلى هاتف Android أحيانًا إلى كابوس. ويمكننا القول على أن نقل البيانات من جهاز إلى آخر من أسهل ما يمكن في الوقت الذي يقدم فيه بعض الموردين العديد من التطبيقات التي تمكننا من تحويل البيانات من جهاز إلى آخر ، لكن  فَهُمْ لا يدعمون جميعًا أجهزة ابل Apple وغالبًا ما يقتصرون على نقل البيانات من Android إلى Android.

إذا كنت من مستخدمي Gmail ، بإمكانك استخدام خدمة Google لمزامنة بياناتك. إذن عبر هذه الخدمة لن يزعجك نقل جهات الاتصال  إلى عالم Android أبدا،  لأنك تحتاج فقط إلى فتح حسابك Google لمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك على جهازك الاندرويد.

ندلك على طريقة تحويل جهات الاتصال من ايفون إلى الاندرويد

  1. تنزيل My Contacts Backup


قم بتنزيل تطبيق My Contacts Backup على جهاز iPhone الخاص بك. يوفر لك هذا التطبيق المجاني إمكانية حفظ جهات الاتصال من دفتر العناوين في ملف بتنسيق vCard  الذي يتضمن كافة جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكن استخدامه بواسطة غالبية تطبيقات دفتر العناوين.

  1. احفظ جهات الاتصال الخاصة بك


افتح التطبيق على جهازك iPhone ، واسمح له بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك واضغط على زر النسخ الاحتياطي ” Backup” . عند اكتمال النسخ الاحتياطي ، اضغط على موافق ok ، ثم أرسل رسالة لبريدك الإلكتروني تحتوي على ملف VCF الذي تم إنشاؤه بواسطة My Contacts Backup.

طريقة تحويل جهات الاتصال
طريقة تحويل جهات الاتصال عبر هذا التطبيق
  1. استعادة جهات الاتصال على Android


لاستعادة جهات اتصالك على هاتفك الجديد بنظام Android ، ما عليك سوى الانتقال إلى البريد الإلكتروني الذي أرسلته للتو ، وافتح الملف. تظهر لك نافذة جديدة تطلب منك اختيار وضع الاستيراد . هنا يمكنك استيرادها إلى حساب Gmail أو مباشرة إلى جهازك الاندرويد. نوصيك باستيرادها إلى حساب Gmail حتى تظل دائمًا متزامنة مع جهازك.

طريقة تحويل جهات الاتصال

بإمكانك أيضًا استيراد جهات اتصالك مباشرةً من البريد الوارد في Gmail. لإجراء ذلك ، احفظ ملف VCF على القرص الصلب بجهازك الكمبيوتر ، وافتح Gmail ، وانقر على زر تطبيق Google أعلى اليسار ، واختر جهات الاتصال ” Contacts ”.

طريقة تحويل جهات الاتصال

في دفتر العناوين ، قم بتوسيع الخيارات الإضافية من العمود الأيمن بالنقر على المزيد More ، ثم استيراد” Import ” واخيرا تحدد ملف VCF الذي قمت بحفظه على القرص الصلب الخاص بك.

طريقة تحويل جهات الاتصال
طريقة تحويل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد تنتهي عند هذه الخطوة

يتم الآن استيراد جميع جهات اتصالك على ايفون iPhone إلى حساب Google الخاص بك. وما تبقى لك سوى تشغيل مزامنة جهات الاتصال لحسابك جوجل Google على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

إلى هنا أتمنى قك تمكنت جيدا من طريقة تحوبل جهات الاتصال من هاتفك أيفون إلى هاتفك أندرويد.

 

الوسوم

عمر توعيوش

كاتب و مدون و متابع للتقنية و لكل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق