أنظمة التشغيلحصريات و شروحات

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 windows بـكـل سـهـولــة

بعد تثبيت نظام التشغيل  Windows 10 ، تجد أحد التعريفات أو أكثر لا تعمل؟ رغم أنك تقوم بتحديث التعريفات الخاصة بجهازك ، لكنك لم تنجح في ذلك،  ولا تعرف ما هي الإجراءات التي يمكنك اتباعها؟ في جميع الحالات ، أولا يجب أن نبحث عن الحل في جانب إدارة الأجهزة. إذا كنت تريد معرفة طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 وكيفية التعامل مع جميع علل التعريفات غير الصحيحة ، فإليك كيفية القيام بذلك

ملاحظة: الحل قد تجده في المرحلة الأخيرة من المقال (الحل النهائي)

إذا كان نظام التشغيل Windows 10 يعرف نظريًا كيفية إدارة التعريفات لجميع المكونات الداخلية والخارجية ، لكن أحيانًا يتعطل عن أداء هذه المهمة، إنه ليس دائمًا هو المسؤول الوحيد عن هذه المشاكل. في بعض الأحيان ، يكون التعريف أو برنامج التشغيل يتعارض مع الملفات الأخرى أثناء التحديث ، وأحيانًا يكون مكونًا لم يعد معروفًا على الإطلاق. إذا كنت تواجه مشكلة ، فإليك طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 وتحديثها أو إعادة تثبيتها.

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

ماذا تفعل عندما لا يتعرف Windows 10 على الجهاز؟


قمت فقط بتثبيت Windows 10 ، ولكن لم يتم التعرف على بعض المكونات من قبل النظام؟ أو أثناء ترقية Windows 7 إلى 10 تم تثبيت التعريفات بشكل غير صحيح؟ لا مشكلة ، يحدث هذا النوع من المشاكل بشكل متكرر ، والحل بسيط للغاية. أولاً ، انتقل إلى إدارة الأجهزة  device manager. في النافذة المقدمة لك ،يتم  فيه عرض قائمة بجميع مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان أمام هذا المكون أيقونة صفراء على شكل مثلث، فهذا دلالة على وجود مشكلة في أحد مكونات جهازك. يمكنك تثبيت أو تحديث التعريفات لهذا المكون كما يلي:

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

  • انقر بزر الماوس الأيمن على اسمها. حدد خيار تحديث التعريف Update Driver Software . سيقوم Windows بعد ذلك بفحص النظام الخاص بك باستخدام التعريفات المناسبة وتثبيتها.

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

  • إذا لم تحل المشكلة العملية السابقة Update Driver Software ، فابق في نفس الصفحة المنبثقة. هذه المرة حدد الخيار “ Search automatically for updated driver software“. سيستخدم النظام بعد ذلك قاعدة بيانات عبر الإنترنت لتثبيت التعريفات المفقودة.

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

هل وجدت التعريفات لجهازك في هذه العملية؟ إن لم تتمكن من ذلك ننتقل إلى استخدام طرق أخرى.

أين يمكن العثور على التعريفات عندما لم يتمكن Windows 10 القيام بذلك ؟


لقد قمت بتنفيذ العمليتين السابقتين ، ولكن لا يعمل أي منهما. أو بعد تحديث نظام التشغيل ، لم تعد التعريفات لديك معروفة على الإطلاق. لا تقلق ، هناك طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 على الرغم من فشل نظام التشغيل:

  • أولاً ، انتقل إلى موقع الشركة المصنعة للجهاز الخاص بك (مثلا تكتب support + اسم العلامة التجارية) أو ( تكتب driver + اسم العلامة التجارية مثلا dell  أو hp … + موديل حاسوبك ) . يجب أن تجد التعريفات في شكل ملف قابل للتنفيذ مع الملحق “.exe” أو “.msi“. حدد الإصدار الصحيح لنظام التشغيل (Windows 10 في هذه الحالة) ، والنسخة (32 أو 64 بت). قم بتنزيل الملف القابل للتنفيذ المقدم لك ، من أجل تثبيت التعريفات.
  • إذا كانت التعريفات التي تقدمها الشركة المصنعة غير قابلة للتنفيذ ، فسيتعين عليك تثبيتها “باليد”. قم بتنزيل الأرشيف المقدم لك وقم بفك الضغط عليه. ثم ارجع إلى مدير الجهاز Device manager ، وانقر بزر الماوس الأيمن مرة أخرى على اسم المكون واختر تحديث التعريف Update Driver Software.

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

  • هذه المرة حدد خيار Browse my computer for driver software (انظر الصورة أعلاه). في النافذة التي تظهر اختر Lit me pick from a list of available drivers on my computer ،

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

  • انقر على Have Disk ، ثم انقر على استعراض Browse ، وابحث من قائمة التعريفات المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي سبق وقمت بفك الضغط عليها. يجب أن تجد هناك ملف بنوع “.inf”. حدده لتثبيت التعريفات لجهازك.

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

 طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 Windows بطريقة أخرى ؟


قد لا تعمل أي من العمليات المذكورة أعلاه. سيكون عليك فرض تثبيت المكون الخاص بك باستخدام المراجع المدرجة في Windows 10. تعمل هذه التقنية على سبيل المثال مع الطابعات، لأن الشركات المصنعة لمثل هذه الأجهزة دائما تجدها تقدم العديد من “المراجع الفرعية” إلى نطاقاتها ، تابع ما يلي:

  • انتقل مرة أخرى إلى إدارة الأجهزة Device manager . انقر مرة أخرى على  Lit me pick from a list of available drivers on my computer ، ثم قم بإلغاء تحديد خيار عرض الأجهزة المتوافقة show compatible hardware إذا سبق وتم تثبيت تعريفات أخرى ،

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

  • إذا لم يتم تثبيت أي تعريفات حتى الآن ، يجب أن تطلع فقط على قائمة “الأجهزة المشتركة matériels communs ” كما يسميها Windows. وابحث عن المكون الذي يتطابق مع المكون الخاص بك ، أو إذا لم تكن متأكدًا ، فما عليك سوى البقاء على إظهار جميع الأجهزة Show all devices..
  • انقر على التالي Next: ثم يتم عرض قائمة المكونات حسب النوع والعلامة التجارية. ابحث عن النموذج الذي يتطابق مع طرازك أو المراجع القريبة منه (الطايعة مثلا). عليك فقط تثبيت التعريفات التي يوفرها Windows

نتمنى أنك تعرفت على طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 ، إن لم تجد الحل مع جميع الطرق الواردة أعلاه، أنصحك بالاطلاع على  هذه المعلومات الإضافية.

الأمل النهائي: معلومات وطرق مهمة تمنحك الحل النهائي


أولا يجب أن نتحقق من نقطة مهمة، وهي تفعيل التحديثات التلقائية للتعريفات التي يقدمها الويندوز، حيث تجبر الويندوز على تفعيل التعريفات بشكل تلقائي،

  • للقيام بذلك اكتب في محرك بحث الويندوز Windows Administrative Tools  ، تم تختار من النافذة Services

  • تنبثق لك هذه النافذة (انظر الصورة أسفله) ،قم بالبحث في القائمة عن windows update ، ثم انقر على الزر الأيمن للفأرة وتختار Properties

  • في خانة startup type حدد Automatic delayed start

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 عبر برامج

يمكنك تثبيت وتحميل تعريفات ويندوز عبر هذا البرنامجdriveridentifier ، لا تردد بتثبيت هذا البرنامج الرائع، الذي يقدم  حلولا  مجانية لتثبيت جميع التعريفات التي يفتقدها جهازك، اتبع الخطوات الاتية وستعرف طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 بكل سهولة بواسطة هذا البرنامج،

  • انتظر قليلا تظهر لك صفحة تجد فيه جميع التعريفات التي يمكنك تحميلها، أو تحديثها update (مثلا في الصورة أسفله حاسوبي يتوفر على جميع التعريفات، ولكن البعض منها تحتاج إلى تحديثات)

  • للقيام بذلك ما عليك إلا بالنقر على update في حالة تحديث التعريف، أو بالضغط على download  في حالة تحميل التعريف، وسيتم فتح نافدة جديدة تُمَكِّنُك من تحميل التعريف وذلك بالضغط على download (اختر التعريف المناسب)

  • ثم تقوم بالتمرير للأسفل حيث تجد الأيقونة الواردة في الصورة أسفله (تجنب الضغط على الصور الاشهارية)

ملاحظة: عندما يطلب منك التسجيل باستخدام  الايميل يكفيك أن تدخل أي ايميل (مثلا  bhjhg@hotmail.com) ولا تنسى كتابة الاسم أولا.

  • مباشرة بعد الضغط عليها تظهر لك صفحة جديدة أخرى حيث تجد خيارين لتحميل التعريف، فتختار الأول كما في الصورة أسفله

يعد التحميل ما عليك إلا باتباع الخطوات الاعتيادية لتثبيت التعريف على جهازك.

يمكنك تثبيت وتحميل تعريفات ويندوز 10 عبر هذا الموقع أيضا driverscloud ، موقع رائع يُمَكِّنُك كذلك من إيجاد التعريفات التي يحتاجها جهازك وحل مشاكلك مع جميع تعريفات الويندوز 10.

كيف يمكنني إزالة تثبيت التعريفات بسبب خطأ ما؟


إذا قمت بتثبيت تعريفات خاطئة ، أو تلك التي عرضها عليك نظام التشغيل Windows 10 لا تعمل ، فمن السهل إلغاء تثبيتها. إليك كيفية القيام بذلك:

دائما ننتقل إلى “إدارة الأجهزة Device manager ” ، حدد الجهاز الذي تريد حذفه باستخدام الزر الأيمن. حدد خيار إلغاء تثبيت الجهاز uninstall device. اقبل التحذير المعروض بالضغط على زر إلغاء التثبيت uninstall. إذا كنت ترغب في حذف ملفات التعريف ، فتحقق من قسم حذف التعريف لهذا الجهاز.

uninstall driver

بمجرد إزالة تثبيت تعريف الجهاز ، لن يظهر الجهاز بعد في قائمة “إدارة الأجهزة  Device manager “.

إلى هنا نتمنى قد تعلمت طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10

روابط ذات صلة:

كيفية حذف كلمة المرور من الكمبيوتر عند تشغيل ويندوز 10

كيفية تعطيل كاميرا اللاب توب على نظام التشغيل ويندوز 10

كيفية العثور على رمز الواي فاي على ويندوز 10 بكل سهولة

ازالة التطبيقات المثبتة افتراضيا في ويندوز 10 Windows

كيفية عمل لقطة شاشة على ويندوز 10 ؟ إليك أفضل الطرق

تَعَرَّفْ على اختصارات لوحة المفاتيح في ويندوز 10 Windows

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock