أخبار

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

انتهت عروض الترقية المجانية من ويندوز 7 و 8 إلى ويندوز 10 رسميًا. ولكن ما يزال بإمكانك الحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل ، دون دفع أي دولار، إذن لنتعلم طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر مجانا.

تعلم طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهازك الكمبيوتر مجانا


عندما تم إطلاق Windows 10 في يوليو 2015 ، قامت Microsoft بحملة ترويجية كبرى لتقديم نظام التشغيل الخاص بها مجانًا لمستخدمي Windows 7 و 8 / 8.1. كانت الترقية المجانية بسيطة مثل النقر فوق موجه الإشعار “Get Windows 10” فقط، كان هذا التحديث المجاني صالحًا لمدة عام واحد .

ينتهي دعم Windows 7 في يناير 2020 ، يليه نهاية دعم Windows 8.1 في يناير 2023. لسوء الحظ ، انتهت فترة الترقية المجانية من هذه الإصدارات القديمة من Windows “رسميًا” في منتصف عام 2016 ،

بعد ذلك كان ما يزال بإمكانك  القيام بذلك من خلال موقع Microsoft على الويب المخصص للتقنيات المساعدة Assistive Technologies،. انتهت هذه العملية، ولكن لم نفقد كل شيء، بل مازال بإمكانك تحديث جهاز بنظام تشغيل Windows 7/8 / 8.1 إلى ويندوز 10 بكل سهولة، ما عليك إلا باتياع طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الخطوات الآتية :

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

الخطوة 1: قم بتنزيل Windows 10 Media Creation tool

على الرغم من أن Microsoft قد أنهت رسميًا الترقيات المجانية لنظام التشغيل Windows 10 ، إلا أنه ما يزال بإمكانك تثبيت نظام التشغيل مجانًا. إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل Windows 7 أو Windows 8.1 ، فستحتاج فقط إلى تنزيل مثبت Windows 10. إن السير على هذا المنوال يعني أنك لن تحتاج إلى دفع 200 دولار لمفتاح الترقية ، وكذلك الاحتفاظ بجميع بياناتك من Windows 7 أو Windows 8.1.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

 

الخطوة 2: قم بإطلاق التثبيت

بمجرد التنزيل ، ستقوم بإطلاق تبيت البرنامج. يجب عليك قبول الشروط، ثم اختيار ترقية هذا الكمبيوتر الآن Upgrade this PC now. ثم تابع التثبيت حتى يتم تنزيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتحقق من توافقه."طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

الخطوة 3: الانتهاء من التثبيت

أثناء التثبيت ، سيتم إعادة تشغيل Windows 8.1 أو Windows 7 PC عدة مرات.

ضع في اعتبارك أن هذا التحديث لم يعمل مع نظام التشغيل Windows XP أو نظام التشغيل Windows Vista ، لأن هذه الإصدارات من نظام Windows غير مؤهلة مطلقًا للترقية المجانية لنظام التشغيل Windows 10.

ستتلقى أيضًا نفس نكهة Windows التي يتم شحنها في الأصل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك – Windows 10 Home أو Pro أو Enterprise أو Education.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهازك الكمبيوتر مجانا

لم نكتف بهذا بل نشير لك أيضا إلى طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر بشكل مختلف عن الطريقة الأولى من حيث الشرح والتفصيل.

1 – قم بتنزيل الأداة  Windows 10 Media Creation tool

لتثبيت Windows 10 ، ستحتاج إلى مفتاح USB فارغ لا يقل عن 8 غيغابايت. قم بتنزيل هذه الأداة  Windows 10 Media Creation tool ، وقم بتوصيل مفتاح USB واطلق برنامج MediaCreationTool.exe من مستكشف الملفات file explorer..

2 – قم بإنشاء مفتاح USB الخاص بالتثبيت

اقبل شروط اتفاقية الترخيص ، ثم انقر على “إنشاء وسائط التثبيت Create installation media ” وانقر على الزر “التالي Next “. تحقق من صحة لغة وإصدار الويندوز (32 بت أو 64 بت)، ثم انقر على زر التالي Next .

انقر على USB flash drive ثم انقر على الزر “التالي Next “. حدد مفتاح USB الخاص بك من القائمة وانقر على “التالي Next “. يتم بعد ذلك مسح مفتاح USB ويبدأ تنزيل ملفات تثبيت ويندوز Windows 10.

3 – بدء تثبيت ويندوز 10

لديك خياران. إذا قمت ببدء تشغيل الكمبيوتر من مفتاح USB ، فأنت تقوم بإجراء تثبيت كامل لنظام التشغيل Windows 10 يعني حذف جميع البيانات السابقة (التطبيقات ، ملفات المستخدم) والذي يتطلب إدخال مفتاح المنتج الخاص بنظام Windows الحالي لتنشيط نظام التشغيل. ليس هذا هو المسار الذي نقترح عليك اتباعه.

لتحديث نظامك الحالي والاحتفاظ ببياناتك وتطبيقاتك ، قم بتشغيل مستكشف الملفات ، وانقرعلى مفتاح USB السالف ذكره وانقر نقرًا مزدوجًا على setup.exe.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

في نافذة الحصول على تحديثات مهمة Get important updates ، انقر على الزر “التالي Next “. ثم انقر على الزر قبول Accept في نافذة applicable notices and licencse terms  شروط وأحكام الترخيص المعمول بها.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

عندما تظهر نافذة Ready to Install ، انقر على الزر Install.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر عدة مرات أثناء التثبيت ، وهذا أمر طبيعي تمامًا.

بعد انتهاء التثبيت ستحقق من ذلك بالذهاب إلى نافذة إعدادات النظام باستخدام الاختصار التالي <Windows> <Pause>

طريقة تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانا

في قسم تفعيل الويندوز Windows ، يجب أن يكون تفعيل الويندوز Windows موجودًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانقر على تغيير مفتاح المنتج وأدخل المفتاح المرفق مع نظام التشغيل القديم الخاص بك (وهو في شكل خمس مجموعات من خمسة أحرف وأرقام مفصولة بشرطات)

إلى هنا نتمنى قد تعلمت طريقة تثبيت ويندوز 10 على كمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا:

تحميل برنامج وورد مجانا ( نسخة 2007 ; 2010 ; 2013 ; 2016 )

مايكروسوفت تكشف عن شعار جديد لويندوز 10 Windows

تحديث ويندوز 7 : مايكروسوفت تقدم تحديثات مجانية حتى عام 2021 لبعض المستخدمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك