برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث

سؤال يُطرَح بانتظام، هذا المقال قد يساعدك على نقل التطبيقات عند تغيير هاتفك الذكي، أو عندما لا تتوفر على بيانات الجوال أو النت وتود تثبيت تطبيق مثبت على هاتف آخر،  وكذلك في حالة عدم اتاحة تطبيقات معينة في بلدك يمكنك نقلها إلى هاتفك من هاتف آخر… إليك طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث إلى هاتف ذكي آخر يعمل بنظام الاندرويد . (لا تنسى تجربة الطريقة الثانية فهي أسهل)

إليك طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث .

بادئ ذي بدء ، ابدأ بتنشيط البلوتوث وربط الجهازين اللذين ستستخدمهما. انتقل إلى قائمة Bluetooth وانقر ببساطة على اسم الجهاز الآخر الذي يظهر. يتم عرض رسالة على كلا الجهازين ، تتحقق بالضغط على Connect.

التطبيق يسمح بنقل أنواع متعددة من الملفات عبر البلوتوث بين جهازين مرتبطين. قم بتشغيل التطبيق وانقر على زر القائمة (أسفل اليمين ، النقاط الرأسية الثلاث الصغيرة). ثم اختر المزيد More .

في القائمة المنسدلة انقر فوق إرسال التطبيقات Send applications واختر التطبيقات التي تريد إرسالها. من الأفضل أن ترسلها واحدة تلو الأخرى أو بأعداد صغيرة. ثم تتحقق من ذلك بالضغط على إرسال send.

لا تنسى أن تمنح وقت للتطبيق للبحث عن الأجهزة المتصلة واضغط مطولا على الجهاز الذي تريد إرسال التطبيقات إليه عبر البلوتوث . ثم انقر على اتصال Connect.

بمجرد اكتمال ارسال التطبيقات عبر البلوتوث ، ستجد كل التطبيقات المرسلة كملفات APK على الجهاز ، ثم يمكنك تثبيتها ، عن طريق السماح أولاً بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة ( للقيام بذلك انتقل إلى إعدادات ثم الأمان security وتقوم بتمكين مصادر غير معروفة Unknown sources ) .

إن بَدَتْ لك طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث مع تطبيق Bluetooth File Transfer صعبة أنصحك بتجربة الطريقة الثانية أدناه.

الطريقة الثانية


يمكنك الاستعانة بالتطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي المتخصصة في ارسال التطبيقات عبر البلوتوث من هاتف لآخر.

التطبيق يحمل اسم APK EXTRACTOR  يعتبر من أفضل التطبيقات التي تُمَكِّنُك من ارسال التطبيقات عبر البلوتوث وسهل الاستخدام ويتوفر على واجهة بسيطة ولا يضم الإعلانات المزعجة

مباشرة يعد تحميل التطبيق المجاني من بلاي ستور وتثبيته سيُظهر لك جميع التطبيقات الموجودة في هاتفك، تختار التطبيق الذي تريد إرساله إلى هاتف آخر ثم تختار مشاركة SHARE وبعدها تختار من النافذة المنبثقة أيقونة البلوتوت

طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث 2
طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث

أو تختار مجموعة من التطبيقات وإرسالها مرة واحدة بالضغط مطولا على احد التطبيقات ثم تختار التطبيقات من المربع الموجود جانب التطبيق، وتضغط على  زر التحميل الموجود في يمين الجهة العلوية للتطبيق

تقوم بتحديد البلوتوت الذي تريد إرسال إليه أحد التطبيقات وذلك بعد تنشيط البلوتوت على الهاتف الآخر طبعا. وبعدها سيبدأ التطبيق في إرسال التطبيقات أو الألعاب التي تم اختيارها إلى الهاتف المعني.

إلى هنا نتمنى أنك تعلمت طريقة ارسال التطبيقات عبر البلوتوث باتباع الطريقتين أعلاه.


اقرأ أيضا:

طريقة تفعيل الوضع الليلي للفيس بوك على واجهة الويب

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ، مضمونة %100 !!

كيفية تحسين جودة الصورة ، إليك أفضل الطرق على الإطلاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك