حصريات و شروحاتحواسيب

طريقة ضبط إعدادات الحفظ التلقائي في وورد حتى لا تفقد أي مستند غير محفوظ

الحفظ التلقائي في وورد
الحفظ التلقائي في وورد

باستخدام جهاز الكمبيوتر ، يمكن للعديد من المواقف أن تجعلنا قلقين بشكل جنوني ، على سبيل المثال: انقطاع التيار الكهربائي ، فقدان الاتصال بالإنترنت في منتصف لعبة متعددة اللاعبين، جهاز الكمبيوتر معطل ، الخ … معظم هذه الحالات تؤدي إلى إنهاء جميع العمليات التي قمت بها، وقد يحدث لنا نفس الشيء على Microsoft Word ، إن إغلاق معالج الكلمات (وورد) في وقت مفاجئ وأنت في منتصف كتابة المستند هو حسرة حقيقية. هل تعلم أنه بإمكانك تغيير إعدادات البرنامج لإجراء الحفظ التلقائي في فترة زمنية قصيرة جدًا؟ بشكل افتراضي ، يكون التأخير بين نسختين احتياطيتين عشر دقائق ، وهذه المدة تعد طويلة، وقد نفقد خلالها الكثير من المعلومات. ولهذا السبب  اخترنا تعلم طريقة ضبط إعدادات الحفظ التلقائي في وورد في أقل مدة ممكنة.

ملاحظة: أعذروني هذه المرة سأقدم لكم صورا باللغة الفرنسية

طريقة ضبط إعدادات الحفظ التلقائي في وورد كل X دقيقة


طريقة ضبط إعدادات الحفظ التلقائي في وورد سهلة وبسيطة، يكفيك فتح مستند وورد Word ، ثم انقر في الجزء العلوي من الشاشة على “Fichier ” وحدد ” Options ” (مثلا في Microsoft Word 2011 ، انقر على رمز Office ثم ” Options Word ” ، كما في الصورة أدناه).

الحفظ التلقائي في وورد

من بين جميع الخيارات التي تظهر ، فإن تلك التي تهمنا هي : “Enregistrement“. انقر عليها وانظر إلى الخيارات الثلاثة الأولى في أعلى النافذة (الصورة أسفله توضح ذلك).

الخيار الأول بعنوان “Enregistrer les fichiers au format suivant“. يمكنك فتح القائمة المنسدلة وتغيير تنسيق الملف الخاص بالنسخة الاحتياطية. بشكل عام ، في آخر إصدارات البرنامج ، نجد .docx هو الخيار الافتراضي.

في هذا الخيار تجد إعدادات الحفظ التلقائي


الخيار الثاني هو “حفظ معلومات الاسترداد التلقائي كل X دقيقة” “Enregistrer les informations de récupération automatiques toutes les X minutes“. هذا هو القسم الأكثر أهمية في ضبط إعدادات الوورد حتى لا تفقد أي مستند غير محفوظ. بشكل افتراضي ،تقوم مايكروسوفت وورد Microsoft Word بحفظ نسخة احتياطية كل 10 دقائق ، ولكن بإمكانك تغيير هذه المدة إلى ما تريد. من خلال النقر على الحقل المقابل له (انظر الصورة) ، بإمكانك إبدال 10 دقائق بدقيقة واحدة إذا كنت تفضل ذلك (يعني كل دقيقة يقوم بحفظ نسخة احتياطية).

الحفظ التلقائي في وورد
هنا تغيير مدة الحفظ التلقائي في وورد

وأخيرًا ، في الحقل الثالث والأخير الذي يهمنا أيضا يحمل اسم “موقع ملف الاسترداد التلقائي” “Emplacement du fichier de récupération automatique“. عنوانها واضح تمامًا: يعني تحديد الملف حيث سيتم حفظ المستند بعد كل x دقيقة. افتراضيًا ، يقع في مجلد فرعي لـ ” Roaming” ، لا يسهل دائمًا العثور على موضع الملف: إذا كنت تريد تبسيط المهمة ، فلا تتردد في إنشاء مجلد سهل الوصول إليه.

إلى هنا نتمنى قد تمكنت من معرفة طريقة ضبط إعدادات الحفظ التلقائي في وورد . ولا تتردد في وضع هذه الخدعة في البرنامج: فمن الأفضل أن تفعل ذلك، تجنبا لانقطاع التيار الكهربائي وغير ذلك من المواقف الاخرى التي تؤدي بك إلى فقدان ما قمت به في ظرف 10 دقائق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock