ألعاباكس بوكسالحاسوببلايستيشن

صراع قضائي بين مطور لعبة PUBG و لعبة Fortnite

أصبح الكل مهووسا مؤخرا باللعبتين المشهورتين PlayerUnknown’s Battlegrounds (PUBG و لعبة  Fortnite، و الكل مستمتع بتجربة هاتين اللعبتين الرائعتين، لكن لكل نجاح ضريبة، فالتفوق الذي عرفته هاتين اللعبتين أشعل حربا بين شركة PUBG و  شركة Epic Game حول انتهاك حقوق الملكية، فشركة PUBG تتهم Epic Game بأنها نسخت فكرة اللعبة من عندها.

PUBG-Fortnite

لعبتي PUBG و Fortnite : صراع قد يؤدي إلى إيقاف اللعبتين

لقد قامت شركة PUBG Corp برفع قضية ضد Epic Games في كوريا الجنوبية، تتهم فيها هذه الأخيرة بانتهاك حقوق ملكيتها الفكرية، و تقول الشركة بأن لعبة Fortnite تقوم شيئا فشيء بنسخ مميزات لعبة PUBG في لعبتها.

الغريب في الأمر أن شركة PUBG تربطها علاقة تجارية مع شركة Epic Games، فلعبة PUBG يتم تطويرها بواسطة محرك تمتلكه شركة Epic Games.

المشكل بدأ يتعمق أكثر عند إضافة نمط Battle royale في لعبة Fortnite، و هو نمط اشتهرت به لعبة PUBG، و الكثير يتجه نحو كون شركة Epic Games بأنها انتهكت حقوق ملكية PUBG، فحتى في تصريحاتها الصحفية تصرح بشكل واضح شركة Epic Games بأنها استدمت فكرة اللعبة من شعبية PUBG.

أطوار المحاكمة ستكون طويلة بالتأكيد، و هي في بدايتها، لكن إن جاء الحكم القضائي لصالح شركة PUBG فالبتأكيد محبي اللعبتين سيتضررون بشكل كبير، فكلى اللعبتين ستكونان مهددتان بتغييرات جذرية، فلعبة Fortnite ستكون نتهتك حقوق الملكية، و بدورها لعبة PUBG تصمم بواسطة محرك Epic Games فإن توقفت العلاقة بين الشركتين سيكون هناك أضرار جانبية وخيمة.

ننصحك بقراءة المقال التالي :

أفضل ألعاب الحاسوب التي عليك تجربتها حاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة