برامج

شهادة وفاة متصفح Internet Explorer خلال سنة 2021

أعلنت شركة مايكروسوفت عن وفاة متصفح Internet Explorer وذلك بعد 25 سنة من إصداره، وسيتم إنهاء دعم الإصدار 11 الأخير في 17 من أغسطس 2021 ، وسينتهي معه توافق ودعم برامج الشركة مع نفس المتصفح مثل OneDrive و Outlook و غيرها.

وفاة متصفح Internet Explorer يحيا إيدج !

تعمل مايكروسوفت منذ فترة أقصى ما في جهدها من أجل إنجاح متصفحها الجديد مايكروسوفت إيدج المبني على محرك كروميوم من قوقل وهو نفس المحرك الذي يعمل به متصفح قوقل كروم و أوبرا وغيرها الكثير من مستعرضات الويب المشهورة.

من بين المبادرات تثبيت متصفح EDGE بشكل إجباري على أنظمة ويندوز وعدم منح إمكانية إلغاء تثبيته، خصوصا مع نجاح المتصفح بشكل كبير بحيث تفوق على متصفحات مرموقة مثل موزيلا فايرفوكس وأصبح يُزاحم متصفح Google Chrome.

وللأسف لم يلقى متصفح انترنت إكسبلورر أي نجاح بسبب مشاكله العديدة و البطء الكبير في تحميل وفتح صفحات الويب وتصميمه المُتجاوز وغيرها من العيوب، بحيث أصبح من عادة المستخدمين استعماله لتحميل متصفح آخر مثل قوقل كروم فقط بعد ذلك ينسون وجوده بالكامل.

وتم إصدار متصفح Internet Explorer سنة 1995 وكان المتصفح الأكثر استخداما في بداياته بنسبة 95% وذلك إلى غاية سنة 2003 وبداية ظهور مستعرضات ويب أكثر تقدما وسرعة مثل فايرفوكس سنة 2004 و قوقل كروم سنة 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك