حصريات و شروحات

هل يجب علينا شحن بطارية الهاتف بنسبة 100٪  ؟

أصبحت الأساطير والخرافات حول بطاريات الهواتف الذكية شائعة لدرجة أننا لا نعرف ما نؤمن به حتى الآن. الاعتقاد الأكثر شيوعًا هو عدم شحن بطارية الهاتف بنسبة تصل إلى 100٪ لتجنب حدوث تلف على المدى البعيد. هذا ليس كاذبًا تمامًا ولكن يجب ألا تحترم هذه القاعدة في جميع الحالات …إذن لماذا؟ اكتشف السبب في المقالة أدناه.

شحن بطارية الهاتف
حل حقا شحن بطارية الهاتف بنسبة 20 ٪ تدمر هاتفك

ربما قرأت في مقال ما أن بطارية الليثيوم يجب أن تبقى نسبة الشحن فيه ما بين 20٪ و 100٪ . قد يختلف الحد الأقصى والحد الأدنى للبطارية بسبب دورات الشحن ، ومع مرور الوقت قد يحتاج الهاتف إلى إعادة الشحن أكثر. حقا هذه مشكلة تواجهها جميع الهواتف.

شحن بطارية الهاتف بنسبة 100٪
هل شحن بطارية الهاتف بنسبة 100٪ تدمر هاتفك ؟؟

 

لا ينصح باستخدام بطارية مشحونة بنسبة 100٪ يوميًا ، ولكنها لن تؤدي إلى تدمير هاتفك.


حرصك على شحن هاتفك الذكي 100 ٪ دائما قد يمكن أن يكون لها آثار سلبية على البطارية، تبرز على المدى الطويل. نثبت ذلك ببساطة: لأن شحن البطارية أطول ، والحرارة أيضا أعلى ويمكن أن تلحق الضرر بالبطاريات بسرعة أكبر. الشحن المستمر لمدة أطول يسبب زيادة في درجة الحرارة، مما يؤثر ذلك على البطارية، ويؤدي إلى تلفها على المدى الطويل.

شحن بطارية الهاتف

إذا كنت تقرأ الاختبارات التي تنشرها الشركات المصنعة على هواتفها الذكية الجديدة ، فمن المحتمل أنك لاحظت أن هناك معادلة للبطارية ويشار إليها بـ: إعادة الشحن من X٪ إلى Y٪ يدوم Z دقيقة. هذا لا يعني أن هذا الهاتف تم تصميمه خصيصًا ليتم شحنه بشكل أسرع من الهواتف الأخرى ، بل يعكس ببساطة مدى اختلاف بطاريات الليثيوم. هذه الآخيرة تحتاج إلى مزيد من الوقت للوصول إلى أعلى نسب الشحن.

نصائح أخرى في طريقة شحن بطارية الهاتف


كما ينصح العديد من الخبراء ،بتجنب شحن هاتفك الذكي لفترات قصيرة، لأن درجة حرارته تكون أقل، مما قد تعرضه للتلف. بما أن إعادة الشحن يكون أسرع في النصف الأول من الشحن، إذن من المهم إعادة شحن الجهاز إلى نسبة تبلغ حوالي 80٪.

شحن بطارية الهاتف
هل شحن بطارية الهاتف في نسبة معينة تعطي استقلالية أكثر لهاتفك

ربما تتساءل هل بإمكانك ترك الهاتف يشحن طيلة الليل: من ناحية، من الأحسن عدم ترك الجهاز في الشحن لمدة طويلة ، ولكن من ناحية أخرى، عندما يتم شحن الهاتف، فإنه لم يعد يسمح للطاقة بالدخول. وليكن في علمك أيضا أنه إذا تم إعادة شحن هاتفك الذكي لمدة 8 ساعات ، فإن هذا لا يعني أنه سوف يقضي 8 ساعات.

كل هذا جيد ولكن …


شرحنا أعلاه كيفية شحن هاتفك حتى تتمكن البطارية من البقاء لأطول فترة ممكنة. ومع ذلك ، فإن استقلالية الهواتف ليست بالمثالية ، ولا يمكن دائمًا الوصول إلى مأخذ التيار لإعادة شحنه ، لذا فإننا دائما نميل إلى إعادة شحن الهاتف إلى 100٪ حتى تستمر استقلالة هاتفنا لمدة أطول.

شحن بطارية الهاتف
شحن بطارية الهاتف

لذا من المهم فهم كيفية  شحن بطارية على هاتفك الذكي ، ويجب عليك الأخذ بعين الاعتبار الأفكار أعلاه قبل توصيله بالكهرباء. إذا قمت بشحن جهازك في فترة ما بعد الظهر ، فلا تحتاج إلى شحنه حتى 100٪ ، ولكن إذا قمت بشحنه قبل المغادرة في الصباح ، فقد تحتاج إلى كل الطاقة التي تُمَكِّنُك من الاستقلالية طيلة اليوم.

هل واجهت تجارب سيئة مع بطارية هاتفك؟

روابط ذات صلة

أنقذ بطارية هاتفك من النفاذ بسرعة بحذف تطبيق الفيس بوك

كيفية الحفاظ على بطارية اي فون x بنقرات بسيطة على جهازك

اختبار قوة البطارية : iPhone X ضد Galaxy S9+

بطارية هاتفك ستكون أقوى بعد تفعيل هذه التطبيقات المجانية

Galaxy S8 Active : ببطارية أقوى و حماية قصوى للشاشة

جديد : مظلة تشحن بطارية هاتفك ومختلف الأجهزة الأخرى

اكسسوار لجلاكسي نوت 8 سيجعل البطارية تدوم لعدة أيام

iOS 11.3 : تحسين فعالية البطارية و الرفع من أداء النظام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق