أخبار

شبكات الجيل الخامس متوفرة في أطول برج في العالم : برج خليفة في الإمارات

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية عن توفر شبكات الجيل الخامس في أطول برج في العالم : برج خليفة في دبي، ويستعرض فيديو دعائي اجراء أول مكالمة 5G من داخل المبنى، لِتَكُون بذلك شركة اتصالات السباقة في توفير هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA.

شبكات الجيل الخامس في كامل الإمارات قريبا

أكدت شركة etisalat بأنها سوف توفر انترنت جوال بسرعة هائلة تصل إلى 1Gbps و وقت استجابة مذهل 1ms، مما يعني سرعات أكبر بحوالي 40 مرة من الجيل الرابع ناهيك عن سرعة استجابة لامثيل لها في انترنت الجوال حتى  الآن. وكانت الشركة قامت بتغطية مطار أبوظبي الجديد بشبكة الجيل الخامس في وقت سابق من السنة.

هذه السرعات سوف تسمح لك بتشغيل فيديوهات 4K بدون أدنى تقطع، أما محبي ألعاب الموبايل فسوف يستمتعون بتجربة لعب تخلو من مشكلة تأخر الإستجابة اللاق Lag.

وصرحت شركة etisalat الإماراتية بانها سوف تقوم بتثبيت 1000 برج 5G خلال سنة 2019. وللإشارة فقط فإن شبكات الجيل الخامس تتطلب تثبيت العديد من الهوائيات الصغيرة، عكس ما كان عليه الأمر في 3G و 4G بحيث كان يكفي أن يتم توفير هوائي كبير في المنطقة لكي يتم تغطيتها، الجيل الخامس سوف يوفر سرعات كبيرة لكن في المقابل يتطلب استثمار كبير في البنية التحتية وتثبيت المئات من الأبراج والهوائيات الصغيرة، لأن مدى اشارات 5جي قصير للغاية و ضعيف، بمجرد اعتراض الإشارة (مثلا وجود حائظ أو شجرة…الخ) أو الابتعاد عن مصدر الإشارة بأمتار قليلة سوف تلاحظ تدهور كبير في جودة الإنترنت. وهذه هي أكبر نقطة ضعف في 5G حاليا.

وصلة بنفس الموضوع، فإن شركة هواوي الصينية تقوم حاليا بالعمل على تطوير شبكات الجيل السادس 6G وذلك داخل مختبرات في العاصمة الكندية أوتاوا بالتعاون مع 13 جامعة ومؤسسة كندية وعالمية، وسوف يتم تسويق شبكات 6G تجاربا سنة 2030.

اقرأ أيضا

هاتف Huawei Mate 20X 5G متوفر للشراء في الإمارات كأول بلد في العالم

هواتف Honor 5G قريبا في السعودية والإمارات

إنجاز بيئي ضخم لدولة الإمارات : نور أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

اكتشف أهم الهواتف المتوافقة مع الجيل الخامس 5G حاليا

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock