ألعاببلايستيشن

سيدعم البلايستيشن 5 ذراع تحكم كونسول PS4 لكن ليس لجميع الألعاب

أكّدت شركة سوني اليوم على أن جهاز الألعاب المنزلي القادم “بلايستيشن 5” سيدعم ذراع تحكم كونسول PS4 المعروفة بإسم  DualShock 4 لكن تستطيع استخدامها فقط مع ألعاب بلايستيشن 4 ولن تشتغل مع ألعاب PS5.

ذراع تحكم كونسول PS4 لا دعم ألعاب PS5

في المقابل أكدت سوني على أن باقي إكسسوارات اللعب الأخرى مثل مقود سباق السيارات أو ذراع التحكم في الطائرات وغيرها من الملحقات ستدعم ألعاب بلايستيشن 4 و 5 معا.

إضافة إلى دعم كونسول بلايستيشن 5 لإكسسوارات الواقع المعزز و الواقع الافتراضي مثل PS Move و  PlayStation VR مع ألعاب الواقع الإفتراضي المتوفرة على PS5.

هذا الأمر يعني بأنك ستحتاج إلى شراء يد تحكم اضافية للبلايستيشن 5، هذا عكس ما تنوي مايكروسوفت القيام به مع كونسول Xbox Series X بحيث أكدّت الشركة في وقت سابق على دعمه لذراع تحكم Xbox One.

لكن في المُقابل لم تُدْخل مايكروسوفت تعديلات كبيرة على ذراع تحكم Xbox Series X مثلما قامت به سوني مع يد التحكم DualSense الجديد والذي يأتي بأزرار triggers متكيّفة وتفاعلية مع ميكروفون داخلي مُدمج ومحرك تفاعلي جديد كليّا يسمح لك بالتفاعل مع بيئة اللعب (الصحاري و البحار والجبال….) ومع نوعية اللعب والسلاح (السهم أو الرشاش….).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك