هواتف و لوحات ذكية

سيتم تعطيل ميزة مشاهدة ما تحت الملابس في جوال OnePlus 8 Pro

انتشرت مؤخرا العديد من الفيديوهات التي تكشف عن إمكانية مشاهدة ما يوجد تحت الملابس أو أي غطاء بلاستيكي من خلال مستشعر photochrom والذي يعمل على فلترة الألوان في جوال OnePlus 8 Pro وأكدت شركة وان بلس على تعطيل ميزة فلترة الألوان عن طريق الكاميرا من خلال تحديث عبر الهواء OTA خلال هذا الأسبوع من أجل تجنب أي متابعة قضائية بسبب انتهاك الخصوصية.

التكنولوجيا : سيف ذو حدين !

يأتي هاتف ون بلس 8 برو بمميزات مذهلة، بل يعتبر الهاتف نقلة نوعية في مسار الشركة الصينية، هاتف رائد يجمع بين المواصفات القوية والتصميم الجذاب.

حاولت الشركة تقديم الجديد بخصوص التصوير، الهاتف مزود بأربع كاميرات خلفية من بينها عدسة بمرشح ألوان بدقة 5 ميجابيكسل، هذا المستشعر قادر على تحديد الأشعة تحت الحمراء من أجل إضفاء لمسة مميزة وفريدة على الصور التي تلتقطها.

لكن بعض التقنيين وجدوا إمكانيات اخرى لهذا المستشعر، بحيث تمكنوا من مشاهدة ما يوجد تحت عدة مواد (قماش، بلاستيك…).

ون بلس : لا نرغب في الدخول في منازعات قانونية

من أجل تجنب أي ملاحقة قضائية من طرف المستخدمين بسبب هذه الثغرة إن صح التعبير أو الخطأ الغير مقصود بما أن (ربما) هدف شركة ون بلس لم يكن توفير ميزة تصوير ما يوجد تحت الملابس.

أعلنت الشركة من خلال الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo بأنها سوف قررت تعطيل ميزة الفلترة هذه في جوال OnePlus 8 Pro من خلال تحديث على سوفتوير الكاميرا، وذلك لتجنب أي مشاكل بخصوص انتهاك خصوصية المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك