أندرويدجوجل

سياسات وقوانين جديدة وصارمة لنشر التطبيقات على متجر جوجل بلاي

بعد أن قامت أبل في الشهر الماضي بمنع تطبيقات تعدين العملات الافتراضية على متجر الآب ستور، و بعدها حذف تطبيقات التعدين من متجر اضافات كروم Chrome Web Store، قامت Google اليوم بتحديث سياسات وقوانين تطبيقات متجر جوجل بلاي للمطورين، تمنع فيها عدة تطبيقات لا تتلائم و تحترم قواعد جوجل الجديدة.

Google-Play-Store

سياسات جوجل بلاي جديدة و صارمة

جوجل ستمنع أي تطبيق لتعدين العملات الافتراضية مثل البيتكوين و غيرها، و لن يتم قبول التطبيقات التي تساهم في حل المسائل الرياضية المعقدة من أجل تأكيد المعاملات عن طريق البلوك تشين

 إضافة إلى ذلك صرحت Google بأنها ستقوم بحذف تلقائي و فوري لأي تطبيق يروج لاستغلال الأطفال جنسيا، أو تطبيق يتم تصميمه للأطفال لكن يحتوي على مواد إباحية و موجهة للبالغين.

أي تطبيق يتم اكتشاف أنه يحتوي على صور أو فيديوهات تظهر استغلال جنسي للأطفال سيتم التبليغ عنه لدى لسلطات المختصة، و ستقوم الشركة فورا بحذف حسابات المطورين و الناشرين للتطبيق الذي ثبت أنه يروج لمثل هذه الأمور.

لكن Google لم تقف عند هذا الحد فقط، مما يعني بأن الشركة عازمة على تنظيف متجر جوجل بلاي من أي تطبيقات غير مرغوب فيها، فالشركة ستقوم بحذف أي تطبيق يروج لخطاب الكراهية أو العنف أو يحرض على أذية النفس، و هذا يتضمن بالطبع تطبيقات من منظمات إرهابية و عصابات أو مجموعة إجرامية.

إضاقة إلى هذا جوجل ستمنع أي تطبيق يروج للاحتيال أو الخدع المالية، (و أحد أهم السياسات الجديدة حسب رأيي الشخصي) جوجل ستقوم بحذف التطبيقات التي تظهر اشهارات و تنبيهات مخادعة على هاتفك أو جهازك المحمول.

مثل تنبيهات و اشهارات بأن في هاتفك فيروس و يجب أن تنقر على الاعلان بسرعة أو أن هناك جائزة بانتظارك أو أنك فزت بشيء ما أو أن عرضا مغريا جدا قريب من الانتهاء، كلها اعلانات خادعة لأغراض تجارية و ربحية لدى المطور (انظر الصورة كمثال لهذه التطبيقات التي تظهر اعلانات مخادعة).

كل التطبيقات التي تتضمن مثل هذه الأمور المخادعة سيتم حذفها الآن من جوجل و لن يتم قبولها مستقبلا.

و سيتم أيضا منع التطبيقات المتشابهة، بحيث أي تطبيق يتشابه و يقدم نفس مضمون و محتوى تطبيق اخر لن يتم قبوله، أو التطبيقات التي يتم انشاؤها عن طريق برامج متخصصة في إنشاء تطبيقات أندرويد، أو تطبيق تم انشاؤه بواسطة قالب جاهز، بمعنى أن مستقبلا جوجل ستقبل فقط التطبيقات التي تم تصميمها وبرمجتها بشكل احترافي من طرف مطور لتقديم خدمة معينة لمستخدمي الأندرويد.

التطبيقات التي تروج لمواد جنسية (منتجات،صور،وضعيات،خدمات جنسية بالمقابل، أو أي نوع من الأمور التي لها علاقة بالجنس) سيتم حذفها من متجر Google Play ولن يتم السماح بظهورها ونشرها على المتجر في المستقبل.

التطبيقات التي تربح من وراء حدوث الكوارث الطبيعية، أو حدوث الوفاة أو مأساة معينة، أو التطبيقات التي تحرض على التنمر أو السلطوية أو مضايقة أو إزعاج الآخرين ممنوعة الآن في متجر جوجل بلاي.

و أيضا سيتم منع التطبيقات التي تروج أو تبيع أو تشتري المخدرات، بما فيها الترويج لأقراص دوائية تباع في الصيدلات لكن بواسطة وصفة طبية فقط.

سيتم منع التطبيقات التي تروج أو تبيع الأسلحة أو المتفجرات أو الذخيرة أو إكسسوارات الأسلحة و قطع متعلقة بها.

كل تطبيق يقوم بجمع بيانات عن المستخدم دون طلب إذن مسبق منه سيتم حذفها وعدم قبولها في المتجر مستقبلا.

لكن كل هذا مجرد غيض من فيض، فلائحة القواعد والسياسات المحدثة التي أقرتها جوجل طويلة و لا يمكن حصرها في مقالنا هذا.

ندعو كل مهتم و مطور لتطبيقات أندرويد و لديه حساب خاص بالمطورين على جوجل بلاي أن يطلع على سياسات النشر الجديدة الخاصة بمتجر google Play عن طريق النقر على الرابط التالي : سياسات متجر جوجل بلاي

اقرأ أيضا

جوجل تكشف رسميا عن أفضل تطبيقات و ألعاب أندرويد لسنة 2018

Android: كيفية تشغيل التطبيقات بشكل أسرع على هاتفك أندرويد

احذر : بعض تطبيقات اندرويد تلتقط صور لشاشة هاتفك دون علمك

شاهد التصميمات الرائعة لتطبيقات جوجل بلمسة الماتيريال ديزاين 2.0

طريقة حذف تطبيقات النظام في الاندرويد Android : إليك أفضل الطرق

كيفية حماية تطبيقات هاتفك الذكي Smartphone برقم سري

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: الاشتراك في القائمة البريدية لنبضات تقنية.

ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock