بلايستيشن

سوني تكشف أخيرا عن تفاصيل البلايستيشن 5

يعتبر كونسول Playstation 5 أحد الأكثر الأجهزة التي ينتظر عشاق الألعاب الكشف عنها، و لكن أيضا أحد أهم منتجات شركة سوني التي تعلق عليها آمالا كبيرا، و يكشف اليوم كبير المهندسين Mark Cerny عن تفاصيل البلايستيشن 5 ورغم كون سوني لم تؤكد اسم الجيل القادم من كونسولات الألعاب الخاص بها لكن سوف يدعم دقة 8K و قرص تخزين SSD فائق السرعة و سيتم تزويدها بمعالجات AMD سلسلة Ryzen الجيل الثالث بثمانية أنوية و بطاقات جرافيك خاصة نوع  Radeon Navi والمزيد

الجيل القادم من البلايستيشن : PS5

أكد المهندس Mark Cerny بأن شركة سوني لم تصل بعد إلى قرار حاسم بخصوص اسم الجيل القادم من كونسولات اللعب بلايستيشن، لذلك ومؤقتا سوف نسميها PS5، وأكد بأن الكونسول لازال في طور التطوير لكن سوني تعمل بشكل حثيث من أجل تسريع عملية انهاء الكونسول.

وأكد بأن البلايستيشن 5 سوف يتم تزويده بالجيل الثالث من معالجات Ryzen بثمان أنوية، مع معمارية AMD Zen 2 بتقنية 7 نانومتر، كما سوف يقدم الكونسول الجديد بطاقات جرافيك مخصصة من نوع  Radeon Navi سوف تمكن من تقديم دقة 8K مع دعم تقنية اقتفاء الشعاع.

تفاصيل البلايستيشن 5

كما أن البلايستيشن 5 سوف يقدم صوت ثلاثي الأبعاد، و سوف تعمل سوني على تقديم تجربة خيالية للصوت لم نعهدها من قبل في كونسولات البلايستشن، لأن سوني لم تقم بالتغيير كثيرا في تقينات الصوت بين PS3 و PS4 لكن البلايستيشن 5 سيكون شيء مختلف تماما من حيث جودة و نوعية الصوت.

و مفاجئات سوني لا تنتهي، كونسول PS5 سوف يشتغل بأقراص تخزين فائقة السرعة من نوع SSD خاص، أكد Cerny بأن هذا القرص ليس شبيه بالمستعمل حاليا مع الحاسبات الشخصية PC بل يتميز بسرعات مذهلة للغاية.

و كمثال للمقارنة، مثلا في مشهد للعبة  Spider-Man على منصة بلايستيشن 4 لكي يتم تنزيل و تشغيل المشهد تحتاج إلى 15 ثانية أما في البلايشتيشن 5 سوف تحتاج إلى أقل من ثانية.

كونسول بلايسيتشن 5 سوف يقوم بتشغيل ألعاب PS4 وجلب هذه التوافقية يعتبر أمرا جد رائع وسوف يفرح له كثيرا القيمرز.

لم يتم تأكيد وقت صدور كونسول بلايستشن 5، لكن لمح Cerny إلى أن PS5 ربما يتأخر قليلا، لكن التسريبات تؤكد صدور PS5 سنة 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock