أجهزةايبادحصريات و شروحاتسامسونجهواتف و لوحات ذكية
مختارات

مقارنة بين لوحة سامسونج جالكسي تاب إس 4 ضد آيباد برو

استطاعت آبل أن تتربع على عرش سوق اللوحيات خلال السنوات القليلة الماضية، وكانت سامسونج دائما تحاول اللحاق بها بإصدارها للوحيات تتميز بتصاميم مميزة و عتاد قوي و بنظام أندرويد، فهل تغير الأمر هذه السنة بإصدار سامسونج لتابلت Galaxy Tab S4 أم أن الريادة لا زالت عند أبل بلوحة iPad Pro ؟ سنحاول تقديم الجواب في مقارنة تقنية جالكسي تاب إس 4 ضد آيباد برو.

مقارنة آيباد برو و جالكسي تاب اس 4

مقارنة بين تاب اس 4 و آيباد برو

الأداء، البطارية، و الشحن

بالنسبة للأداء كلى الجهازين قادرين على منحك أداء سلس و إنجاز أي مهمة و تشغيل أي تطبيق دون مشاكل، وذلك بفضل معالجيهما، بالنسبة لسامسونج جالكسي تاب اس 4 فهو مزود بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 أما أبل فاختارت معالج  A10X لتابلت آيباد برو، لكن إجمالا آيباد برو يتفوق عمليا لأن معالجه أقوى من معالج تاب إس 4.

بالنسبة للبطارية سامسونج صرحت بأن تابلت Galaxy Tab S4 قادر على تشغيل الفيديوهات لمدة 16 ساعة متواصلة دون الحاجة إلى إعادة شحنه، في حين أن أبل تقدم 10 ساعات متواصلة من تصفح الإنترنت باستخدام شبكة الواي فاي و مشاهدة الفيديوهات.

تابلت iPad Pro
تابلت iPad Pro

لكن بشكل عام كلى الجهازين يجب أن يصمدوا معك لمدة يوم كامل من الإستخدام فالتاب إس 4 يتوفر على بطارية بحجم 7300mAh و آيباد بور على بطارية بحجم 8134mAh، يتميز Tab S4 بكونه يتوفر على ميزة الشحن السريع إن وجدت نفسك مضطرا لإعادة شحنه بسرعة، عكس آيباد برو الذي يحتاج إلى شراء قطعة إضافية لتمنحه هذه الميزة.

بشكل عام آيباد يتوفق نوعا ما على جالكسي تاب إس 4 في هذه الجوانب، بأداء جد قوي و بطارية تصمد لوقت أطول.

التصميم و الاستدامة

بالنسبة للتصميم كليهما يتوفران على تصميم مميز، شخصيا أعتقد أن مسألة التصميم يدخل فيها الذوق الشخصي لكل واحد منا، ربما ما تجده انت جميل و مميز في نظر البعض يفتقر إلى لمسة الجمالية، لذلك سوف أبقى محايدا في هذا الجانب و لكن تاب إس 4 و آيباد برو يأتيان بتصميم رائع.

آيباد برو
تابلت آيباد برو

بالنسبة للاستدامة وجودة التصنيع، سامسونج اعتمدت هيكل زجاجي بالكامل بطبقة حماية Gorilla Glass 3، بالنسبة لأبل فجودة التصنيع تعكس الفخامة و المتانة أكثر، الزجاج فقط تجده للشاشة أما الواجهة الخلفية فمصنوعة من الألمنيوم.

سامسونج رغم أنها اعتمدت الزجاج من كلى الجهتين لكن لم توفر شحن لاسلكي، فغالبا الزجاج يعتمد عندما تريد الشركة وضع شحن لاسلكي في الجهاز، لكن هنا الغرض منه إعطاء جمالية في التصميم لا غير، لكن عند سقوط الجهاز سيتعرض لضرر أكبر بكثير من آيباد.

galaxy-tab-s4-6

الشاشة

سامسونج أبدعت كما العادة في شاشة Galaxy Tab S4، فهي من نوع Super AMOLED تمنحك ألوان حية و الأسود الحبري المميز، و زوايا مشاهدة رائعة.

في الجانب الأخر آبل اختارت شاشة LCD لتابلت iPad Pro بمعدل تحديث عال 120Hz يمنحك تجربة رائعة عند استعمال الشاشة فكل شيء سيظهر لك بشكل سلس و انسيابي بطريقة لن تجدها في أي جهاز لوحي آخر، مع تقنية تعديل الألوان True Tone.

الكاميرا

الجهازين يمنحانك كاميرا بنفس الخصائص تقريبا، فأغلب الشركات لا تركز على الكاميرا في التابلت لأنها لا تستعمل بنفس الوتيرة و الأهمية كما في الهواتف الذكية.

galaxy-tab-s4-7

تابلت جالكي تاب اس 4 يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل و أمامية مخصصة لسيلفي بدقة 8 ميجابيكسل، في حين أن آيباد برو يتوفر على كاميرا خلفية بدقة  12 ميجابيكسل وأمامية بدقة 7 ميجابيكسل.

النظام والتحديثات

سامسونج بدأت تتميز فيما يخص الحلول البرمجية و لم تعد تنتظر ما تقدمه جوجل على الأندرويد فقط، نتحدث هنا عن منصة Dex التي تجلب تجربة الحاسوب إلى نظام أندرويد، ستتمتع بتجربة رائعة بفضل هذه التقنية مع تزايد التطبيقات التي بدأت بدعمها مؤخرا.

بالنسبة لتابلت آيباد لم يتغير شيء منذ سنوات، لا زال يعتمد بشكل كلي على نظام iOS رغم أن هذا الأخير يتفوق من حيث التطبيقات الموجهة للوحيات عكس أندرويد الذي لا زال متأخرا في هذا الجانب، و يوفر لك النظام مميزات لتعدد المهام مثل تقسيم الشاشة و السحب و الإسقاط و غيرها من الخصائص التي تجعل تجربة الأداء مميزة، لكن تقنية Dex من سامسونج تفوقت بشكل كبير في جلب تجربة اللابتوب إلى اللوحيات.

galaxy-tab-s4-8
تابلت Galaxy Tab S4

بالنسبة للتحديثات لا أحد ينكر بأن سامسونج لديها سمعة جد سيئة في هذا الجانب، تأخر التحديثات و العشوائية في إصدارها و عدم وجود سياسة واضحة لها تجعل الكثيرين يمتعضون من هذا الأمر، عكس آيباد الذي يحصل على اخر تحديثات iOS أولا بأول دون تأخير.

الصوت

لا يمكننا التحدث عن تابلت مميزة دون أن تتمتع بصوت رائع، سامسونج جالكسي تاب اس 4 و أبل آيباد بو يتوفران كليهما على 4 مكبرات صوت توفر صوت رائع للغاية.

بالنسبة لتابلت Galaxy Tab S4 فهي مزودة بمكبرات صوت من العملاق AKG مع دعم تقنية الصوت Dolby Atmos، رغم أنه و حسب التجارب الأولية اتضح أنها لا توفر صوت جد عال لمن يريد استخدامه في مكان فيه ضجيج او في حفلة معينة، كما أنه و عند استعمال غطاء الحماية الرسمي من سامسونج ينخفض مستوى الصوت بشكل كبير للغاية و عليك ازالة الغطاء للاستمتاع  بتجربة صوت جيدة، و هذا الأمر لا نجده في الآيباد.

اضافات 

بالنسبة للاضافات فلوحة Galaxy Tab S4 يأتي بقلم ضوئي S Pen يمكنك استعماله في عدة تطبيقات، عكس آيباد التي يجب أن تقوم بشراء قلم آبل بسعر 100 دولار للاستمتاع بتجربة مشابهة.

أبل آيباد برو
أبل آيباد برو

السعر

  • تابلت سامسونج جالكسي تاب اس 4 نسخة 64GB سعرها 650 دولار نسخة 256GB بسعر 750 دولار.
  • تابلت أبل آيباد بور 10.5 نسخة 64GB سعرها 650 دولار نسخة 256GB بسعر 800 دولار و نسخة 512GB بسعر 1000 دولار (130 ولار إضافية لنسخة LTE و 160 دولار اضافية للكيبورد و 100 دولار للقلم الضوئي)

مقارنة المواصفات التقنية

Samsung Galaxy Tab S4iPad Pro نسخة 2017 مقاس 10.5بوصة
الحجم249.3×164.3 x7.1 ميلمتر250.6×174.1×6.1 ميليمتر
الوزن482 جرام469 جرام
الشاشة10.5 بوصات نوع Super AMOLED10.5  بوصات نوع LCD with True Tone
دقة الشاشة2560×1600 بيكسل (287 بيكسل لكل بوصة)2224×1600 بيكسل (264 بيكسل لكل بوصة)
النظامAndroid Oreo 8.1iOS 11.4
التخزين64GB أو  256GB64GB أو  256GB أو 512GB
ذاكرة خارجيةنعم إلى حدود 512GBلا يدعم
خدمات الدفعSamsung Pay و Google Payلا يوجد
المعالج Qualcomm Snapdragon 835Apple A10X Fusion
الرام4GB4GB
الكاميراخلفية 13MP  أمامية 8MPخلفية 12MP  أمامية 7MP
الفيديو2,160p بـ30 إطار في الثانية2160p بـ30fps و 1080p بـ60fps و  1080p بـ120fps و 720p بـ 240fps
بلوتوثBluetooth 5.0Bluetooth 4.2
منافذمنفذ 3.5mm للسماعات , منفذ USB-Type Cمنفذ 3.5mm للسماعات, منفذ Lightning
قارئ البصمةلا يوجد, يوجد قارئ قزحية العيننعم يوجد
مقاوم للماءلالا
البطارية73000mAh, يدعم الشحن السريع8134mAh
التطبيقاتجوجل بلاي ستورآب ستور
ألوانأسود و رماديفضي و ذهبي و رمادي و  الذهبي الوردي
السعرابتداء من 650 دولارابتداء من 650 دولار
نتمنى أن تمنحكم هذه المقارنة نظرة شاملة حول أقوى لوحتين ذكيتين متوفرين حاليا، و نحن رهن الإشارة للإجابة على أي استفسار

اقرأ أيضا

كل ما تود معرفته عن تابلت سامسونج الجديدة Galaxy Tab S4

الإعلان رسميا عن لوحة مايكروسوفت Surface Go

سامسونج تعلن عن تابلت Galaxy Tab A 10.5

هواوي تعلن عن سلسلة “تابلت” جديدة

أفضل حواسيب كروم بوك ChromeBook متوسطة الثمن

أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه لسنة 2018

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

  • قم بالاشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • وتابعنا على الشبكات الإجتماعية فيسبوك و تويتر و يوتيوب و انستقرام و جوجل+
  • ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق