حواسيبسامسونج

سامسونج تكشف عن أول شاشة حاسوب نوع OLED بدقة 4K

كشف العلاق الكوري الجنوبي سامسونج عن أول شاشة حاسوب من نوع OLED و بدقة 4K و التي كان من المقرر الكشف عنها خلال معرض CES 2019 لكن لأسباب لم توضحها سامسونج أجَّلت الإعلان عن هذه الشاشات إلى اليوم، و سيبدأ تصنيعها في شهر فبراير/شباط القادم.

شاشة حاسوب نوع OLED

شاشة حاسوب نوع OLED

شاشات الحاسوب الجديدة ستكون بمقاس 15.6 إنش و هذا الأمر سيُمَكن من استعمالها مع جميع أنواع الحواسب المحمولة و نوت بوكات بجميع أصنافها.

الشاشة الجديدة متوافقة مع معيار DisplayHDR True Black بحيث سيمنحك درجة تباين لون أسود أغنى مئات المرات من أي شاشة أخرى بمعيار HDR العادي.

التقنية الجديدة تسمح بظبط أدق للونين الأسود والأبيض بحث يمنح لكل لون درجة إشباع أقوى و بهذا الشكل سيظهر الأسود أكثر وضوحا و نفس الشيء بالنسبة للأبيض، هذا الأمر سينعكس على نقاوة و درجة إشباع باقي الألوان بسبب دخول الأبيض و الأسود في تكوينها.

و حسب تصريحات سامسونج، التقنية الجديدة ستسمح بإعطاء ألوان مشابهة للتي تشاهدها عين الإنسان، أما بالنسبة لدرجة سطوع الشاشة فهي بقوة  600nits و معيار ديناميكي للسطوع و ببرتكول DCI-P3 هذا الأمر سيمكن الشاشة من تكوين 3.4 مليون لون.

سامسونج لم تصرج ما هو أول حاسوب سيحمل هذه الشاشة المذهلة، لكنها أكدت بأن حواسيب الفئة العليا هي التي ستُزود بهذه الشاشات.

اقرأ أيضا

سامسونج تبدع : شاشة Onyx Cinema بمقاس 14 متر تغني عن استعمال أجهزة العرض

مدهش : شاشات OLED مرنة و خارقة من سامسونج و غير قابلة للكسر

عرض شاشة الحاسوب على التلفاز مع كروم كاست Chromecast

أفضل تلفاز لسنة 2018

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة