أجهزةسامسونجهواتف و لوحات ذكية

سامسونج تكشف رسميا عن هاتف جالكسي نوت 9

كشفت شركة سامسونج اليوم عن هاتف جالكسي نوت 9 الجديد، رغم أن جل ما يتعلق بالهاتف قم تم تسريبه سابقا و ستجد في موقعنا نبضات تقنية العشرات من المقالات تكشف أغلب التفاصيل حول هاتف النوت 9 من مواصفات تقنية و تصميم و صور و سعر و غيرها.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 9

جالكسي نوت 9

كما سبق أن قلنا في مقالاتنا السابقة حول النوت 9 لم يتغير التصميم كثيرا مقارنة بالنوت 8، باستثناء بعض التغييرات الطفيفة على الواجهة الخلفية، و بالطبع لم تقم سامسونج باتباع موضة النتوءات Notch.

ستجد في الواجهة الخلفية قارئ بصمات أصابع اليد مباشرة تحت الكاميرا، و الفلاش تم وضعه بشكل أفقي الآن.

الهاتف يأتي بحواف جد رقيقة و شاشة Super AMOLED لامتناهية  +Quad HD  بدقة 2960×1440 مقاس 6.4 إنش، وبكثافة بيكسلات 516ppi.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 9
هاتف سامسونج جالكسي نوت 9

الهاتف مقاوم للماء بمعيار  IP-68، و يأتي بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة مستخدم Samsung Experience.

بالنسبة للقلم الضوئي S Pen فهو يعمل الآن ببلوتوث بالطاقة المنخفضة Low energy بحيث أنه لا يستهلك الكثير من البطارية عند استعماله.

وأصبح القلم الآن في نوت 9 يلعب دور جهاز تحكم، تستطيع أن تلتقط به الصور بمجرد النقر على زر القلم، أو التحكم في تطبيق اليوتيوب و تصفح صورك في مجلد الصور….و العديد من المزايا الأخرى سيضيفها المطورون لاحقا إلى القلم S Pen الجديدة، ويستطيع الهاتف التعامل مع القلم على مسافة 10 أمتار.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 9
هاتف سامسونج جالكسي نوت 9

و القلم S Pen الجديد ياتي بعدة مزايا مثلا النقر مرة واحدة و أنت تستعمل تطبيق اليوتيوب سوف يقوم بايقاف الفيديو النقر مرتين على زر القلم سوف يغير إلى الفيديو الموالي.

عند نفاذ شحن القلم يكفي وضعه لمدة 40 ثانية في الهاتف ليتم اعادة شحن من جديد و ستسطيع استعماله لمدة 30 دقيقة أخرى و هكذا.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 9
هاتف سامسونج جالكسي نوت 9

كما أتى هاتف Galaxy Note 9 بميزة استعمال محول USB-C إلى HDMI من أجل استعمال منصة Dex التي تنقلك إلى تجربة الحاسوب.

هاتف نوت 9 سيكون متوفر بنسختين الأولى بمعالج Snapdragon والثانية بمعالجة Exynos، نسخة العالمية ستأتي بمعالج Snapdragon 845 و رام 6GB و سعة تخزين 512GB و رام 8GB، أما نسخة Exynos فستأتي برام 8GB و سعة تخزين 512GB، النسختين تدعمان بطاقة تخزين خارجية بسعة 512GB.

الجديد في النوت 9 هو نظام تبريد خاص بالهاتف يعمل بتقنية كربون الماء، مما سيمنحك تجربة ألعاب مميزة و سلسلة بسبب عدم ارتفاع حرارة مكونات الهاتف نظرا للاستعمال المفرط للمعالجات خصاصوا معالج الرسوميات.

بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي مزدوجة الأولى بميزة telephoto بدقة 12 ميجابيكسل و الثانية بميزة بزاوية التصوير العريضة و دقة 12 ميجابيكسل، و سوف تتغير فتحة عدسات كاميرا التصوير بالزاوية العريضة ما بين f/2.4 و  f/1.5 حسب الاضاءة المحيطة.

بالنسبة لبترامج الكاميرا تمت إضافة نمط تحسين السيناريو و ذلك حسب نوعية الحدث الذي يتم تصويره و بفضل الذكاء الاصطناعي ستقوم الكاميرا بتحسين هذه الصور.

هاتف سامسونج جالكسي نوت 9
هاتف سامسونج جالكسي نوت 9

كما أن الكاميرا النوت 9 ستحذرك عند وجودة لطخات على عدسة الكاميرا أو أن شخصا ما يرمش بعينيه أثناء التصوير، كما تم تحسين نمط HDR عند التصوير.

بالنسبة للبطارية نفس ما ذكرناه في مقالاتنا السابقة ستكون بحجم كبير 4,000mAh.

الهاتف ما كان متوقعا سيأتي ببيتا لعبة فورتنايت للأندرويد بشكل حصري.

هاتف النوت 9 سيأتي باللون الأسود و الأزرق و الأرجواني و الطلب المسبق يبدأ غدا في حين أن بداية التسويق الفعلي ستكون في 24 من هذا الشهر.

سعر هاتف سامسونج جالكسي نوت 9 سيكون 1000 دولار لنسة 128GB و رام 6GB و بسعر 1250 دولار لنسخة 512GB و رام 8GB.

بالنسبة للإخوان القاطنين في المملكه العربية السعودية بهاتف نوت 9 سيكون بسعر 3599 ريال سعودي لنسخة 128GB, وبسعر 4499 ريال سعودي لنسخة 512GB،  مع هدايا  بقيمة 700 ريال سعودي.

اقرأ أيضا

أفضل هواتف سامسونج Samsung

أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه لسنة 2018

أفضل هواتف أندرويد Android لسنة 2018

أفضل هاتف من حيث الكاميرا حتى الآن

أفضل هاتف ثنائي الشريحة لسنة 2018

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

  • تابعنا على الشبكات الإجتماعية فيسبوك و تويتر و يوتيوب و انستقرام و جوجل+
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق