هواتف و لوحات ذكية

لازالت سامسونج تتربع على عرش قطاع الهواتف الذكية

يشهد قطاع الهواتف الذكية تراجعا مستمرا من ناحية الأداء و نسبة المبيعات، وبينما تعرف شركتي سامسونج و هواوي نموا طفيفا في شحنات الهواتف الذكية فإن باقي الشركات تعاني من تدهور مستمر.

قطاع الهواتف الذكية : انكماش وضعف في الأداء

تراجعت شحنات الهواتف الذكية بنسبة 2.6% على مستوى العالم خلال الربع الثاني من سنة 2019، ورغم ضعف أداء السوق شهدت سامسونج ارتفاعا بنسبة 1.9% وهواوي بنسبة 1.7% في المبيعات. شركة آبل لازالت تعاني من تراجع في مبيعات الآيفون بنسبة 0.7% مقارنة بالسنة الماضية.

النسب المذكورة سالفا يمكن أن نترجمها إلى أرقام مبيعات : سامسونج 76.3 مليون هاتف تم شحنه في الربع الثاني من 2019، و هواوي 58.7 مليون هاتف أما آبل وهواتف آيفون فقد تم شحن 38 مليون هاتف.

مباشرة بعد سامسونج التي تحتل المرتبة الأولى بنسبة 20% من حصة السوق تأتي شركة هواوي في المرتبة الثانية بنسبة 16% من السوق ثم آبل في المركز الثالث بنسبة 10% من حصة السوق، شركة Xiaomi المركز الرابع وتستحوذ على 9.4% و Oppo المركز الخامس 8.7% من حصة قطاع الهواتف الذكية.

اقرأ أيضا

أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤوه سنة 2019

أفضل هاتف ذكي رخيص و بسعر معقول لسنة 2019

آبل أقوى شركة تقنية في العالم لسنة 2019

انخفاض في مبيعات الهواتف الذكية : سامسونج في المقدمة وهواوي تنتزع المركز الثاني من آبل

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك