أبلأجهزة

ساعة Apple Watch Series 6 متوفرة ابتداء من الجمعة بسعر 400 دولار

أعلنت شركة آبل عن ساعة Apple Watch Series 6 وحافظت آبل على نفس لغة التصميم الذي بدأ مع ساعات آبل واتش الجيل الرابع، لكن عملت الشركة على توفير مميزات جديدة ضمن الجيل السادس الجديد مثل مستشعر لقياس ومراقبة نسبة الأكسجين في الدم و مستشعر لتعقب جودة النوم وغيرها من الخصائص الرائعة. ستتوفر ساعة آبل واتش الجيل السادس في الأسواق يوم الجمعة المقبل بسعر يبدأ من 400 دولار (1500 درهم إماراتي)

ساعة Apple Watch Series 6

يمكن للساعة الجديدة قياس مستوى الأكسجين في الدم SpO2 في غضون 15 ثانية فقط بحيث تلقي أضواء LED الخضراء والحمراء وتحت الحمراء أشعتها على الأوعية الدموية في معصمك بينما تقيس الثنائيات الضوئية كمية الضوء المنعكس. ومن ثم يتم قياس لون الدم بتحليلات حسابية متقدمة لتحديد مستوى الأكسجين فيه. هذا إضافة إلى ميزة تخطيط القلب ECG وتعقب النوم.

معالج أقوى

تشتغل الساعة بمعالج S6 الجديد والذي يُوفر أداء أسرع بنسبة 20% مع عمر بطارية يدوم لـ18 ساعة ويعتبر أحد أفضل المعالجات التي قدمتها آبل في سلسلة ساعاتها الذكية حتى الآن. يمكن شحن الساعة بشكل سريع وسيستغرق شحنها من 0 إلى 100% ساعة ونصف. الساعة مقاومة للماء لغاية عمق 50 متراً وتدعم Bluetooth 5.0.

https://www.youtube.com/watch?v=TCMnrssX1NE

شاشة أكثر سطوعا

ساعة آبل واتش الجيل السادس

عملت آبل على الرفع من درجة سطوع خاصية الشاشة الدائمة التشغيل Always-on Display بمقدار 2.5 مرة لكي يتمكن المستخدم من قراءة المعلومات على الشاشة بشكل سهل عندما يكون خارجا خلال النهار. وجدير بالذكر أن شاشة الساعة هي OLED Retina‏ بتكنولوجيا LTPO مع سطوع بدرجة 1000 شمعة/المتر المربع.

تأتي ساعات آبل الجيل السادس بمقياس جديد للارتفاع يقوم بقياس وتتبع الارتفاع بشكل مستمر مثلا عند صعود الدرج أو تسلق الجبال و غيرها من الأمور.

تشكيلة متنوعة من التصاميم والألوان

ستتوفر ساعة Apple Watch Series 6 بإطارين جديدين الألومنيوم باللون الأحمر RED ‏PRODUCT‏‏ ويمكنك الإختيا ربن عدّة مواد مثل الفولاذ المقاوم للصدأ و التيتانيوم أو الألمنيوم المُعاد تدويره. على أين يتوفر الطراز المقاوم للصدأ باللونين الغرافيتي و الذهبي الأصفر ونسخة الألمنيوم باللون الفضي. أما أغلى نسخة فستكون متوفرة بالتيتانيوم باللون الأسود الفلكي. لا توجد نسخة السيراميك هذه السنة.

أعلنت آبل كذلك على حزام جديد يدعى Solo Loop مصنوعة من قطعة واحدة متكاملة من السيليكون وهو مصمم من دون أي مشبك  ويتوفر بنوعين من المواد وتسعة مقاسات مخصصة، إلى جانب هذا ستصدر آبل حزام جلدي جديد للساعة.

وجوه ساعة مُخصصة وقابلة للمشاركة والتحميل

كما قدّمت آبل تشكيلة جديدة ومتنوعة من وجوه الساعة مع إمكانية إضافة وجوه ايموجي خاصة بك على وجه الساعة. كما أصبح بإمكانك أن تكتشف وتشارك بكل سهولة الواجهات المخصصة التي تعبّر عن شخصيتك وتناسب هواياتك وتجمع كافة المعلومات التي تهمك في مكان واحد.

https://www.youtube.com/watch?v=WKydF_3gxfw

ويمكنك أيضاً أن تعثر على الواجهة التي تناسبك في App Store أو على الويب أو على مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بتثبيتها على ساعتك.

حزمة العائلة الجديدة

اعلنت آبل عن توفير باقة جديدة مخصصة للعائلة تسمى Family Setup والتي تسمح للآباء بإعداد ساعات آبل واتش من أجل منحها لأطفالهم، ويمكن لولي الأمر التحكم في جهات الإتصال التي يستطيع الطفل الإتصال بها أو مراسلتها، تفعيل ميزة التنبيه حول الموقع الجغرافي الحالي من أجل تتبع أماكن تواجد طفلك (أو حتى شخص كبير في السن أو مًصاب بالزهايمر أو فقدان الذاكرة أو غيرها من الإضطرابات النفسية والعقلية) ، وتفعيل ميزة عدم الإزعاج في أوقات الدراسة.

خدمة اللياقة البدنية الجديدة Apple Fitness Plus

أعلنت آبل كذلك خلال مؤتمرها Time Flies عن خدمة اللياقة البدنية الجديدة Apple Fitness Plus والتي تسمح بتوفير مدرّب افتراضي مع عدّة برامج تدريبية و تجميع المؤشرات الصحية الخاصة بك، وتحليل بياناتك الرياضية وغيرها من الأمور ضمن خدمة واحدة. سعر هذه الخدمة 10 دولار للشهر او 80 دولار للسنة.

منتجات آبل صديقة للبيئة

في إطار تعهداتها من أجل حماية البيئة والتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات الدفيئة في الجو، والحد من العوامل المسببة في التغيرات المناخية، فقد أكّدت آبل على أن طراز الألمنيوم من ساعة آبل واتش الجيل السادس مصنوعة بالكامل من الألمنيوم المُعاد تدويره (نفس الأمر نجده في حواسيب الماك بوك برو الجديدة).

سعر ساعة Apple Watch Series 6

ستتوفر ساعة آبل واتش الجيل السادس بإطار مقاس 44 مم أو 40 مم أما السعر فهو 400 دولار(1600 درهم إماراتي) لطراز 40mm و 500 دولار (2000 درهم إماراتي) لنسخة LTE، ويمكن طلبها الآن وستتوفر بشكل رسمي ابتداء من يوم الجمعة 18 سبتمبر. ولن يتضمن صنوق الساعة راس الشاحن فقط كابل الشحن وذلك ضمن مجهودات آبل للتقليل من المُخلفات الإلكترونية وحماية البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك