أجهزة

ساعات اليد الذكية الجديدة Garmin Venu و Vivoactive 4 و Vivomove و Legacy Hero

لم تمر سوى أيام قليلة عن قيام شركة Garmin بالكشف عن سلسلة ساعات اليد الذكية Garmin Fenix 6 لكن يبدو بأنه لازال في جعبة الشركة المزيد، فقد قامت بإستغلال معرض IFA 2019  من أجل الإعلان عن ساعات اليد الذكية الجديدة Garmin Venu و Vivoactive 4 و Vivomove و Legacy Hero.

ساعات اليد الذكية الجديدة Garmin Venu

في المجموع تم الكشف عن 5 ساعات يد جديدة، ونبدأ مع ساعة Garmin Venu الذكية التي تتميز بتصميمها الفخم والأنيق، رغم أنها تعتبر من فئة أدنى مقارنة بسلسلة ساعات Fenix 6، هذه الأخيرة موجهة للمحترفين في حين أن ساعات venu مخصصة للهواة ولمن يرغب في ساعة ذكية أنيقة، لكنها تقوم بمتابعة جميع أنشطتك الرياضية ومراقبة جودة النوم ومعدل استهلاك الماء و إعادة التنفس و اظهار تحذير في حالة وجود معدل غير صحي لنبضات القلب، ومراقبة الدورة الشهرية بالنسبة للنساء  وغيرها من المزايا الإعتيادية التي نجدها في ساعات اليد الذكية.

يتم اظهار التمارين الرياضية على شكل رسوم متحركة، هذه الميزة متوفر في أكثر من 40 نشاط رياضي قد ترغب في انجازه، بحيث يتم اظهار إرشادات لكيفية انجاز كل تمرين على حدى. الساعة تدعم اظهار التنبيهات مثلا عند تلقي مكالمة أو رسالة قصيرة أو وجود موعد ما وغيرها من التنبيهات ويمكنك الرد عليها انطلاقا من الساعة نفسها. يمكن للساعة أن تتصل بأحد الأرقام المتواجدة ضمن قائمة الحالات المستعجلة وذلك فور اكتشافها لوقوع حدوث معين لصاحبها.

ساعة Garmin Venu
ساعة Garmin Venu

يمكنك التعديل على وجوه الساعة بما فيها وضع صورتك الشخصية أو أي صورة ترغب فيها في وجه الساعة، وستجد العديد من التطبيقات لتثبيتها على متجر الساعة. و تدعم ساعة Garmin Venu أجهزة Android و iOS.

الساعة بحجم 43mm ومزودة بشاشة AMOLED مقاس 1.2 بوصة، وتوفر لك 5 ساعات من التشغيل المتواصل، يكنها تشغيل الموسيقى من تطبيقات مثل Spotify و Amazon Music و Deezer وتوفر لك خدمات الدفع عن طريق المعصم. تتوفر الساعة على نظام GPS لكنها لا تدعم مستشعرات القلب ECG ولا شبكات الجوال، سعر Garmin Venu هو 400 دولار وستكون متوفرة خلال هذا الشهر.

ساعات اليد الذكية Garmin Vivoactive 4 و 4S

هذه الساعات هي تحديث للإصدار السابق، مع ميزة شاشة always-on، نسخة  Vivoactive 4s  بحجم 40mm وتوفر لك 7 أيام من التشغيل أما Vivoactive 4 فهي بحجم 45mm وتوفر لك 8 أيام كعمر للبطارية.

تتوفر هاتين الساعتين على نفس مزايا ساعات Garmin Venu الفرق بينهما هو في نوعية الشاشة لأن ساعات Venu تأتي بشاشات OLED، وسيتم البدء في تسويقهما مع منتصف سبتمبر بسعر 350 دولار.

ساعات اليد الذكية Garmin Vivoactive 4
ساعات اليد الذكية Garmin Vivoactive 4

ساعات اليد الذكية Garmin Vivomove

تتضمن هذه السلسلة عدة نسخ Vivomove 3 و 3S و Vivomove Style و Vivomove Luxe، تتوفر هي كذلك على نفس مزايا ساعات Garmin Venu، ما يميزها هو تصميمها المشابه لساعات اليد الكلاسيكية. وهي موجهة للمهتمين بالموظة أكثر.

  • ساعة Vivomove 3 بحجم 39mm و 3s بحجم 44mm بحواف معدنية غير قابلة للصدأ و أحزمة سيليكون بألوان مختلفة
  • ساعة Vivomove Style بحجم 42mm مع حواف وهيكل من الألمنيوم وأحزمة من النايلون أو السيلكون
  • ساعة Vivomove Lux بحجم 42mm بحواف وهيكل معدني غير قابل للصدأ و أحزمة من الجلد الإيطالي
ساعات اليد الذكية Garmin Vivomove
ساعات اليد الذكية Garmin Vivomove

أسعار هذه الساعات يتراوح ما بين 250 و 550 دولار (لم تحدد الشركة سعر كل نسخة حتى الآن)، وستكون متوفرة في الأسواق خلال هذا الشهر.

ساعات اليد الذكية Legacy Hero

عبارة عن نسخ محدودة وخاصة بتصاميم مميزة لعشاق أفلام مارفال الساعة الأولى تحمل اسم Captain Marvel و الثانية First Avenger، على العموم الساعتين مشابهتين داخليا تماما لساعات Vivoactive 4 فقط التصميم الخارجي هو الذي يختلف، ساعات Legacy Hero تأتي بحواف وهيكل معدني غير قابل للصدأ و أحزمة جلدية.

الساعتين تمجدان للأبطال الخارقين، وكل ساعة تحمل شعار يتوسط الشاشة وعبارة منقوشة في الخلف ترمز لهؤلاء الأبطال مثلا ساعة Captain Marvel ستجد عبارة “higher, further, faster” وساعة First Avenger نجد عبارة “I can do this all day”. سعر الساعتين هو 400 دولار للواحدة، لكن ساعة First Avenger أكبر قليلا وتتوفر على بطارية أقوى. وسوف تصدران في شهر أكتوبر.

ساعات اليد الذكية Legacy Hero
ساعات اليد الذكية Legacy Hero

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك