أجهزةأخبار

روبوت أمازون Scout لتوصيل الطلبيات

منذ مدة و شركة Amazon تبحث عن حلول بديلة لأتمتة عمليات التخزين والشحن، اليوم تكشف الشركة عن روبوت أمازون Scout المتخصص في توصيل الطلبيات دون الحاجة لتدخل بشري، الروبوت حاليا يتم تجربته في مناطق محدودة لكن يجب على شركات الشحن الإحساس بنوع من الخوف لأن نسبة كبيرة من عملياتها يتعلق بموقع أمازون

روبوت أمازون

روبوت أمازون Scout

كشفت شركة أمازون سنة 2003 عن طائرات درون تحمل اسم Amazon Prime Air، و وعدت الشركة بأنه و في غضون السنوات القليلة القادمة ستملأ هذه الطائرات سماء الولايات المتحدة الأمريكية من أجل توصيل الطلبيات.

لكن ومع حلول سنة 2019 لم نرى أي طائرة درون تقدم طلبيات أمازون ! لكن اليوم اكتشفنا السبب، لأن عملاق التسوق عبر الإنترنت قرر اللجوء إلى حلول بديلة، روبوتات تشابه التي تستعملها الشركة في مخازنها العملاقة.

روبوت أمازون Scout عبارة عن عربة ذاتية القيادة صغيرة الحجم، تستغل ببطاريات كهربائية و سرعتها لا تتجاوز سرعة المشي عند الإنسان.

ستسمح روبوتات سكوت بتوصيل طلبياتك من موقع أمازون إلى عتبة منزلك و ذلك من الإثنين إلى الجمعة و خلال فترة النهار.

حاليا و في طور التجربة الروبوتات يرافقها موظف من أمازون للتأكد من سلامة عملية التسليم، و التجربة تتم في أحياء سنوهوميش التابعة لولاية واشنطن و يتكون الفيلق من 6 روبوتات سكوت حاليا.

لكن لم يخفي الكثيرون من تخوفهم من هذه التجربة، كيف سيتأكد روبوت سكوت من أن الشحنة يتم تسلمها من الشخص المناسب، و ماذا يجب على الروبوت فعله عند الوصول إلى باب الشخص المطلوب، كيف يمكن لأمازون ضمان سلامة الشحنة خصوصا أن هناك إمكانية كبيرة لتعرضها للسرقة أو للتخريب.

هذه الأسئلة سوف تطرح بشكل كبير عندما سيتم التخلي عن مرافقة الروبوت من طرف موظف تابع لشركة أمازون، و الشركة من جانبها تؤكد بأن العملية لازالت في طور التجريب و لازال هناك عمل كثير يجب القيام به قبل السماح لهذه الروبوتات بالإشتغال بشكل تلقائي.

فيديو روبوت أمازون سكوت

اقرأ أيضا

أمازون : حظر بيع المنتجات ذات القيمة الربحية الضعيفة على متجرها الإلكتروني

اكتشف روبوت بيبسي ذاتي القيادة : يقدم الطلبيات بشكل آلي للطلاب في الجامعات

حملة تنظيف واسعة تقوم بها أمازون : طرد موظفين و حذف مراجعات و محاربة السبام

فيديو تك : شاهد كيفية صنع بطاقة الجرافيك Zotac

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock