أخبار

روبوتات تقوم بركن السيارات في مطارات فرنسا

تزعم شركة Stanley Robotics بأن نظامها الآلي للمساعدين أكثر فعالية بكثير مما يستطيع البشر تقديمه، الشركة تقوم بتوفير روبوتات تقوم بركن السيارات في مطارات فرنسا و تؤكد بأن هذه الربوتات تستطيع ركن عدد أكبر من السيارات في نفس المساحة عكس ما يقوم به البشر.

الربوتات تعوّض البشر ؟!!

تعتبر مسألة إيجاد مكان فارغ في موقف السيارات في المطارات أو محاولة ركن سيارتك في مطار مزدحم من أصعب المهام بم فيها السفر من بلد إلى بلد (حسب استطلاع للرأي).

الكثير يلتجأ في المقابل إلى الإستعانة بخدمات توصيل أو سيارات أجرى، لكن لا يوجد أفضل من قيادتك سيارتك بنفسك، إن وجدت بالطبع حلا أفضل لركنها عوض المشاكل في البحث عن مكان شاغر.

و هنا يأتي حل شركة Stanley Robotics العبقري، ربوتات ذاتية القيادة تقوم بركن سيارتك بشكل ذكي و فعال للغاية، يكفي ان تقوم بتوقيف سياراتك في أحد مرآب سيارات الشركة التي ستجدها في مدخل المطار و تذهب إلى حال سبيلك بعد تأكيد حجزك لتذكرة رحلة معينة من نفس المطار.

سوف تقوم ربوتات ذكية بالمهمة عوضا عنك، ركن السيارة في مكان مخصص لها، عند عودتك من رحلتك سوف يقوم الروبوت بجلبها لك إلى نفس المرآب الذي تركتها فيه أول مرة. لن تتواصل مع أي مستخدم، كل شيء آلي و مُؤَتْمَت بالكامل.

النظام الذكي متوفر حاليا في مطار Saint Exupéry في مدينة ليون الفرنسية في مرحلة تجريبية أولية، في حالة نجاح التجربة فسيتم تعميمها على مطارات و أماكن أخرى تعرف مشاكل و اكتضاض في مواقف السيارات.

ما رأيك صراحة في هذا النظام ؟ هل تساند فكرة الاستعانة بالروبوتات عوض البشر أم أنك ضد هذه الفكرة ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

تعرف على SameDay Bot روبوت فيديكس لتوصيل الطلبات و الشحنات

روبوت أمازون Scout لتوصيل الطلبيات

اكتشف روبوت بيبسي ذاتي القيادة : يقدم الطلبيات بشكل آلي للطلاب في الجامعات

أوبر تغلق قسم تطوير الشاحنات ذاتية القيادة لتركز على قطاع السيارات

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة