أخبارشبكات إجتماعية

لن تفقد حسابك على الفور إذا رفضت الشروط والأحكام الجديدة للواتساب

يخلق فيسبوك مرة أخرى ارتباكًا حول شروط خدمة واتساب الجديدة التي من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في 15 مارس، السؤال الأكثر تداولا في هذه الأيام: هل سيحذف حسابي إذا رفضت الشروط الجديدة للواتساب ؟

كما أخبرناكم في مقال سابق أنه بدءا من 15 مايو لن تتمكن من استخدام الواتساب إن لم  تقبل الشروط والسياسة الجديدة للفيسبوك. ولكن الآن تراجع عن ذلك وسيتم تأجيل حظر الوظائف المخطط لها (عدم التمكن من قراءة الرسائل أو إرسالها…):

  • من المحتمل ألا تكون القيود المعلنة سارية اعتبارًا من 15 مايو
  • يتم التخطيط لفترة جديدة للتعليق مع إرسال التذكيرات / الإشعارات لقبول شروط استخدامه الجديدة.
  • لم يُعرف بعد طول فترة التعليق الجديدة ، لكن الشروط والأحكام ستظل سارية المفعول من 15 مايو.

لن يحذف حسابك إذا رفضت الشروط الجديدة للواتساب


أعلنت الشركة في الأيام الماضية أنها ستعَلِّق في 15 مايو الميزات الرئيسية للحسابات لجميع المستخدمين الذين لم يقبلوا سياسة  واتساب  الجديدة، ترتبط هذه السياسة الجديدة بمجموعة من التغييرات المثيرة للجدل التي تحدث عنها واتساب منذ بضعة أشهر(مشاركة بيانات المستخدم مع الفيسبوك…)

كما يأتي على  لسان الواتساب على أنه إذا قبلت شروط الخدمة الجديدة ، فستظل محادثات واتساب مشفرة من طرف إلى طرف ولن يتمكن أي من فيسبوك أو واتساب من رؤية هذه الرسائل الخاصة.

رفضت الشروط الجديدة للواتساب
لن يحذف حسابك إذا رفضت الشروط الجديدة للواتساب

في حالة رفضك للشروط ، لن يتم حذف حسابك ولكن سيتم تقييد الوصول إلى الميزات الرئيسية. يقول WhatsApp: “ستتمكن لفترة قصيرة من تلقي المكالمات والإشعارات ، لكنك لن تكون قادرًا على قراءة أو إرسال رسائل من التطبيق”.

ولهذا حدد  واتساب أنه سيرسل لك تذكيرات دورية لقبول شروط استخدامه الجديدة وفي حالة عدم القيام بذلك ، لن تفقد حسابك، لكنك سترى وصول محدود إلى بعض وظائفه الرئيسية  وهي كالتالي:

– لن تتمكن من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بك ، لكنك ستتمكن من الرد على المكالمات ومكالمات الفيديو. إذا تم تنشيط الإشعارات ، فيمكننك لمسها لقراءة الرسائل أو الرد عليها وأيضًا للعودة إلى المكالمات الفائتة أو مكالمات الفيديو.

– بعد بضعة أسابيع مع القيود المذكورة أعلاه ، لن تتمكن من تلقي المكالمات أو الإشعارات وسيتوقف  واتساب عن إرسال الرسائل والمكالمات من هاتفك الذكي.

بدل القيود، تذكيرات بالشروط الجديدة للواتساب


تقول الواتساب : في حين أن غالبية المستخدمين الذين تلقوا شروط الخدمة الجديدة قد وافقوا عليها ، فإننا نتفهم أن البعض لم تتح لهم الفرصة بعد للقيام بذلك.  ولهذا لن تحذف الحسابات في 15 مايو ، ولن يفقد أحد أياًّ منْ مِيزات الواتساب. ولكن ، سنرسل المزيد من التذكيرات إلى المستخدمين في الأسابيع القادمة.

بينما كان الحديث عن تعليق الحساب والقيود الوظيفية ، أصبح الأمر الآن سوى عن تذكيرات بالشروط العامة الجديدة. ولكن لم نعرف بالضبط كم ستستمر النوافذ المنبثقة (التذكيرات) التي ستزعجك بالفعل في تطبيق المراسلة الفورية.

نقلت Techcrunch عن متحدث باسم الواتساب في هذا الصدد ، قوله إن الواتساب ستستمر في تزويد مستخدميها بتذكيرات بشأن الشروط والأحكام الجديدة في الأسابيع المقبلة.

يجب أن نتذكر أن سياسة خصوصية  واتساب الجديدة هذه لا تؤثر على المستخدمين  الأوروبيين بفضل قانون حماية البيانات الساري منذ 2018.

ختاما يمكننا القول أنه إذا رفضت الشروط الجديدة للواتساب لن يحذف حسابك ولكن ستتلقى تذكيرات مستمرة لقبول الشروط لفترة غير محددة من الشركة، وفي حالة عدم قبولك للشروط سترى وصول محدود إلى بعض الوظائف الرئيسية للتطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك