أخبار

رغم الحصار الإقتصادي الأمريكي : هواوي تحقق مداخيل قياسية 107 مليار دولار سنة 2018

عانى العملاق الصيني هواوي من أزمات حادة خلال سنة 2018، حرب اقتصادية قوية من طرف الولايات المتحدة الأمريكية و صراع لازال مستمرا إلى حدود اليوم على جميع الأصعدة، لكن يبدو بأن كل محاولات البيت الأبيض فإن شركة Huawei لم تتأثر بالشكل الذي أراده العام سام، و الدليل ايرادات سنة 2018 لأنه و رغم كل الظغوطات هواوي تحقق مداخيل قياسية خلال السنة الماضية تجاوزت سقف 107 مليار دولار.

هواوي : وجه للصراع الصيني الأمريكي

هواوي تحقق مداخيل قياسية
هواوي تحقق مداخيل قياسية

تتهم الولايات المتحدة الأمريكية شركة هواوي باستغلال مركزها الرائد في مجال التكنولوجيا من أجل التجسس لصالح الحكومة الصينية (اتهامات تنفيها جملة و تفصيلا الشركة).

أمريكا جربت كل شيء تقريبا من حظر منتجات هواوي في البلد و متابعة الشخصيات النافذة في شركة هواوي قضائيا و السعي نحو ارغام دول أخرى من أجل قطع علاقتها بالشركة.

كل هذا لم يؤثر في نتائج الشركة المالية (على الأقل خلال السنة الماضية)، فشركة هواوي أعلنت بأن إيردات سنة 2018 تعتبر قياسية و وصلت إلى 721.2 يوان صيني أو ما يترجم إلى 107 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 19.5% مقارنة بسنة 2017.

بالنسبة للأرباح فشركة هواوي حققت 8.8 مليار دولار بارتفاع نسبته 25%.

و بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية فالشركة قامت ببيع 200 مليون هاتف خلال سنة 2018، و أرقام الطلبات المسبقة لهواتف هواوي بي 30 و بي 30 برو تشير بأن الشركة لا زالت ماضية في نفس الطريق لهذه السنة.

لكن لازال قطاع البنية التحتية لشبكات الإتصالات و التي تعتبر هواوي احد الرائدين فيها هو القطاع الذي يدّرُ أرباح أكثر للشركة، فمداخيل هذا القطاع لوحده تقدر بـ 43.9 مليار دولار (بانخفاص طفيف مقارنة بسنة 2017 44.4 مليار دولار).

لكن بالنسبة للمشاكل التي عانتها هواوي في هذا القطاع (حظر تام في الولايات المتحدة الأمريكية و في أستراليا و في نيوزيلاندا و المملكة المتحدة و مخاوف في دول أخرى من التعامل مع الشركة خوفا من عقوبات أمريكية) يعتبر هذا الرقم انجازا كبيرا و نجاح لشركة هواوي.

لازالت هواوي تحقق نتائج جد رائعة، فمداخيل شهر يناير و فبراير عرفت ارتفاعا بنسبة 30%، و مع اقتراب صدور شبكات الجيل الخامس 5G و انتشارها في مختلف البلدان حول العالم فنتوقع ازدهار كبير لشركة هواوي خلال الأشهر القادمة.

اقرأ أيضا

تعرف على سماعات هواوي FreeLace اللاسلكية

تعرف على ساعات اليد الذكية Watch GT Active و Elegant من هواوي

هواوي تعلن عن حواسيب MateBook X Pro و MateBook 14

الكشف رسميا عن هاتف هواوي مايت اكس : أول هاتف قابل للطي من Huawei

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock