جوجل

رسميا : قوقل تعمم نظام الرسائل المحسن RCS لنظام آندرويد بديل SMS

بعد سنوات من محاولة تنظيم وتطوير الخدمة الجديدة و جعلها قانونية، وبعد صراع طويل مع شركات الإتصالات، أعلنت قوقل وبشكل رسمي عن استكمال و تعميم نظام الرسائل المحسن RCS أو خدمة الرسائل المتطورة والتي تعتبر بديلا لنظام الرسائل النصية القصيرة SMS القديم وذلك في جميع ولايات أمريكا.

نظام الرسائل المحسن RCS : وداعا للـSMS :

سوف يعمل نظام الدردشة النصية أو المراسلة الفورية الجديد Rich Communications Services المسمى اختصارا بـ RCS بإستبدال النظام السابق للرسائل النصية SMS أو رسائل الميديا MMS مما سوف يوفر خدمة مشابهة شيئا ما لخدمة iMessage في هواتف آيفون.

سوف يسمح النظام الجديد بإرسال رسائل نصية عن طريق الواي فاي أو عن طريق شبكات الجوال، والسماح بإنشاء مجموعة تواصل، و معرفة متى يقوم الطرف الآخر بالكتابة و استعمال لوحة المفاتيح ومعرفة هل تم التوصل و قراءة رسالتك أم لا. وكذلك السماح بإرسال صور عالية الدقة بكل سهولة وبدون تعقيدات.

سيكون بإمكانك القيام بكل هذا والمزيد وذلك دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق طرف ثالث فقط يجب أن تقوم بتركيب رقم جوال الشخص الآخر لا غير.

وأكدت قوقل انتهاء تعميم الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وستبدأ الآن في إيصالها إلى باقي بلدان العالم ولجميع مستخدمي هواتف آندرويد.

ما رأيك في خدمة RCS ؟ هل حقا ستجعلك تتخلى عن تطبيقات مثل الواتساب وغيرها ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

تطبيق Allo من جوجل : إلى مقبرة التطبيقات !!!

المساعد الشخصي الذكي Google Assistant يستطيع قراءة رسائل الواتساب و مسنجر

قوقل تساعدك على نطق الكلمات الأجنبية بشكل سليم

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك