أندرويدهواتف و لوحات ذكية

رسميا : صدور تحديث آندرويد 10 لهواتف قوقل Pixel و Redmi K20 و Essential

كما كان متوقعا تماما، تم اليوم اصدار تحديث آندرويد 10 لهواتف قوقل Pixel إضافة إلى هاتف Redmi K20 و Essential. في حين أن باقي المصنعين سيقومون بتوفير التحديث خصوصا لهواتفهم الرائدة مع نهاية هذه السنة.

أخيرا : وصول تحديث آندرويد 10

يتضمن الإصدار الجديد من نظام Android العديد من المزايا و التغييرات، من بينها نظام ايماءات جديد يسمح لك بإنجاز العديد من المهام بحركات بسيطة مما سوف يسمح لك بالإستغناء عن الأزرار اللمسية أو الحقيقية بشكل كامل من أجل الإعتماد  على الإيماءات فقط.

إلى جانب هذا، يجلب تحديث Android 10 الوضع الليلي أو المظلم بشكل افتراضي لكامل النظام، كما يمكن للمستخدم تفعيل النمط الداكن لبعض التطبيقات دون الأخرى، الأمر الذي يسمح بإراحة العين وعدم اجهادها ليلا أو في ظروف الإضاءة المنخفضة مع الحفاظ على عمر البطارية.

كما سوف يوفر التحديث الجديد لملاك هواتف بيكسل ميزة Live Caption التي توفر لك سكريبت مكتوب لمحتوى الفيديو أو المقطع الصوتي. وتعمل الميزة الجديد على أي تطبيق.

آندرويد 10 : التركيز على الخصوصية

ريركز نظام آندرويد 10 بشكل كبير على الخصوصية،أكثر من 50 ميزة جديدة تمت اضافتها في هذا الإصدار كلها تهدف إلى تحسين الخصوصية، من بين هذه الخصائص نجد ميزة تقييد الوصول إلى موقعك الجغرافي الحالي، بحيث أنه فقط التطبيقات التي تستخدمها حاليا هي من يمكنها الوصول إلى موقعك الحالي. لو أن تطبيق آخر لا تستخدمه يحاول الوصول إلى موقعك الجغرافي فإن تنبيها سوف يظهر لك لكي يخبرك بذلك. مما يمنحك خيار السماح له بذلك أم لا.

وبالحديث عن التتنبيهات، آندرويد 10 سوف يُمَكنك من التحكم بشكل كامل في التنبيهات، يمكن اختيار متى سوف تظهر لك التنبيهات، أو أن تقوم بتفعيل الخيار الصامت مما سوف يجعل التنبيهات تصلك لكن دون اصدار صوت ودون الظهور على شاشة القفل.

مميزات اندرويد 10
مميزات اندرويد 10

آندرويد يدعم بشكل افتراضي الهواتف القابلة للطي و شبكات الجيل الخامس 5G ويوفر تقنيات مضخمة ومحسنة للصوت مدمجة بالنظام توفر لك صوت أنقى و أوضح خصوصا في بيئة صاخبة، والعديد العديد من المزايا و الخصائص الجديدة (تحسين عمر البطارية، تسريع الحصول على التحديثات الأمنية الشهرية، تحسين أداء تطبيق الكاميرا و تحسين اتصال الواي فاي. التسريع من اقلاع و تشغيل التطبيقات. 65 ايموجي جديد…الخ

تحديث آندرويد 10 متوفر الآن عبر الهواء OTA لهواتف لجميع هواتف قوقل بيكسل مع الحزمة الأمنية لشهر سبتمبر :

  • هاتف Pixel
  • هاتف Pixel XL
  • هاتف Pixel 2
  • هاتف Pixel 2 XL
  • هاتف Pixel 3
  • هاتف Pixel 3 XL
  • هاتف Pixel 3a
  • هاتف Pixel 3a XL
  • إلى جانب هواتف Redmi K20 و Essential.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة