أخبار

وأخيرا وبعد طول انتظار : مرحبا متجر أمازون السعودية وداعا سوق.كوم السعودية

تأكدت الأخبار التي رَاجت من أيام حول اقتراب استبدال متجر سوق.كوم السعودية بالعملاق متجر أمازون السعودية واليوم ورسميا سيصبح متجر Amazon.sa متاحا في المملكة العربية السعودية بعد خطوة مشابهة قامت بتغيير سوق.كوم الإمارات بمتجر أمازون الإمارات وسيتم تحديث المتجر بشكل تدريجي لتنويع السلع المعروضة ، وتأتي هذه الخطوة نحو توسع Amazon في منطقة  الشرق الأوسط وأفريقيا وننتظر خطوة مشابهة لمتجر سوق.كوم مصر في اتجاه توسُّع المتجر في أسواق خليجية أخرى أو حتى في بلدان شمال إفريقيا ربما تحت علاملة Amazon Mena لما لا ؟!.

أمازون السعودية : خدمات أفضل، منتجات أوسع، منافسة أقوى

يُودّع المستخدمون في المملكة العربية السعودية اليوم متجر Souq.com الإلكتورني لكي يستقبلو أمازون الأقوى دون منازع في مجال التسوق عبر الإنترنت. وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ أمازون على سوق.كوم منذ ثلاث سنوات تقريبا، أول المنضمين كان سوق.كوم الإمارات منذ سنة تقريبا واليوم السعودية وقريبا سوق.كوم مصر .

سيقدم متجر Amazon.sa خيارات شاملة للبيع بالتجزئة تضم تقريبا جميع المنتجات (المسموح بها قانونيا في المملكة) ويتم توزيع هذه المنتجات على 34 فئة.

السعودية متوفرة ضمن تطبيق أمازون وباللغة العربية

يمكن للمستخدمين في المملكة التسوق من خلال تطبيق أمازون الرسمي وبعدها سيقومون بإختيار متجر أمازون السعودية من بين المتاجر العالمية الأخرى ولهم حرية الإختيار بين اللغة الإنجليزية أو العربية.

خدمات تسوق على الإنترنت لا مثيل لها

يوفر متجر أمازون السعودية خدمة التوصيل المجاني ابتداء من اليوم الموالي للطلب لكل طلبية يزيد سعرها عن 200 ريال سعودي. كما سيسمح للمستخدمين في بعض المدن السعودية بطلب المنتج وتوصيله في نفس اليوم مقابل رسوم معينة.

 

وتتوفر الشركة حاليا في السعودية على 3 مراكز لشحن و11 مركز للتوصيل و فريق عمل يضم أكثر من 1400 موظف (40% منهم عنصر نسوي)، وسيتم تطوير المتجر والخدمات بشكل أكبر خلال القادم من الأسابيع.

بلاغ أمازون السعودية
بلاغ أمازون السعودية

ونتمنى أن يتم تحسين الأسعار والتخفيضات بشكل يشابه تقريبا ما هو متوفر في أمازون الأمريكي أو الأوروبي لكن بالتأكيد ستتحسن خدمة العملاء والدعم الفني خصوصا ما بعد البيع وكل شيء سيكون في صالح المستهلك.

اقرأ أيضا :

جيف بيزوس مؤسس ورئيس أمازون : أغنى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي

أمازون تدخل مجال ألعاب الفيديو من خلال Project Tempo

أمازون العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم للسنة الثالثة على التوالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك