أبل

رجل يطالب آبل بدفع مليار دولار لأنها استخدمت آيفون 7 الخاص به لتطوير iOS 12

في حادثة غريبة شيئا ما، قام رجل يدعى Terrell Parker برفع دعوى قضائية في محكمة ميزوري يطالب فيها شركة آبل بتعويضه بملبغ مليار دولار لأنها قامت بإستغلال هاتف آيفون 7 الخاص به من أجل تطوير بعض المزايا الجديدة في نظام iOS 12 و iOS 13.

أموال آبل أسَالت لُعَاب الجميع

ويَزْعم الرجل بأن شركة آبل قامت بإنتهاك واستغلال أحد ممتلكاته الخاصة من أجل جني إيرادات مالية طائلة بلغت التريليونات من الدولارات. وبناء على ذلك يحق له وتحت التعديل الخامس من الدستور الأمريكي المتعلق بالحقوق المدنية بأن يطالب شركة آبل بتعويضه عن هذا الإنتهاك.

سنة 2018، قام الرجل المسمى باركر بوضع هاتفه iPhone 7 لدى أحد متاجر آبل من أجل الصيانة، لكن حسب مزاعم هذا الرجل فإن هاتفه كان يتضمن بعض المزايا الغير موجودة في هواتف أخرى، وصرّح بأنها شركة آبل قامت بإخفاء هذا الأمر عنه.

هاتف آيفون ليس كالبقية ؟!

أضاف باركر بأن هاتفه آيفون 7 كان أول هاتف يحصل على بعض المزايا الجديدة التي تسمح له بالإشتغال بشكل سريع و توفير مزايا اتصال أسرع من اي هاتف آيفون آخر.

اقرأ أيضا : شركة Tile تتهم آبل بالإحتكار وإقصاء المنافسين

ويدّعي بأنه وبهذا يمتلك براءات اختراع اختراع لهذه المزايا التي أتت ضمن تحديث iOS 12 و 13 لأنه أول من امتلك هذه المزايا.

الضرر الذي لحق بوكيلي باركر يبلغ تريليون دولار، إذا احتسبنا تعب السفر و الإقامة و التوتر والإذلال والحرج والتشهير الذي لحقه.

الرجل يسعى وراء أموال من آبل

ليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها المدعو باركر رفع دعوى قضائية ضد آبل مطالبا فيها الشركة بتعويضه، ففي سنة 2019 رفع الرجل دعوى يطلب فيها ما مجموعه 2 تريليون دولار من التعويضات وأضاف إليها 900 دولار تكاليف ابقاء شركة آبل على هاتفه آيفون 7. لكن المحكمة رفضت بسرعة الدعوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك