أجهزة

خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 من فيسبوك بسعر 300 دولار

أعلنت فيسبوك عن الجيل الثاني من خوذات Oculus Quest للواقع الإفتراضي، ستتوفر خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 الجديدة من فيسبوك ابتداء من 13 أكتوبر القادم بسعر 300 دولار في 22 دولة، ولمن يرغب في اقتنائها فالطلب المسبق متوفر حاليا.

مواصفات خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2

يُعتبر الجيل الثاني أخف و أقل نحافة مقارنة بالجيل الأول وهذا بفضل التغييرات على التصميم، وزن الجيل الثاني هو 503 غرام، ليس هذا فقط فشركة فيسبوك عملت على توفير خوذة أكثر راحة للمستخدم عند الإستعمال مع حزام رأس من القماش الناعم. أما بالنسبة للَّوْن فقد اختارت الشركة هذه المرّة اللون الأبيض عوض الأسود.

خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2

تتوفر خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 الجديدة على 4 كاميرات أمامية للتعقب مع وحدتين للتحكم عن طريق الحركة واللمس.

ليس التصميم فقط الذي تغيّر في الجيل الجديد، العتاد الداخلي كذلك تمت ترقيته، فالخوذة الجديدة يتم تشغيلها من طرف رقاقة Qualcomm Snapdragon XR2  مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت و سعة تخزين داخلية تبدأ من 64 جيجابايت وتصل إلى غاية 256 جيجابايت (هذا الطراز سعره 400 دولار).

دقة الشاشة الداخلية هي 1832×1920 بيكسل لكل عين مع معدل تحديث 75Hz حاليا وسيتم ترقيته إلى 90Hz من خلال تحديث سيتم إصداره للخوذة خلال الفترة القادمة.

سيتم توفير اكسسوارات خارجية للخوذة مثل سماعات أذن من لوجيتك و حزام Elite Strap بمواصفات اضافية وغيرها من المُلحقات.

يتم تسجيل الدخول للخوذة من خلال حساب فيسبوك وهذا لخلق تجربة أكثر مُتعة للمستخدم حسب تصريحات شركة فيسبوك مثل إمكانية العثور على أصدقائك والتواصل معهم بشكل افتراضي من خلال الخوذة.

تدعم خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 مكتبة لابأس بها من تطبيقات و ألعاب الواقع الإفتراضي والتي يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذه الصفحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك