أندرويدتطبيقات

خطير : أكثر من ثلثي تطبيقات مكافحة الفيروسات على الأندوريد ملغومة

في دراسة جديدة لنظام تشغيل أندرويد، تم التأكيد على أن أكثر من تطبيقات مكافحة الفيروسات على الأندوريد ملغومة و أغلبيتها لا تؤدي المهمة المطلوبة منها، احصائيات تؤكد عدم جدوى تثبيت هذه التطبيقات

50 تطبيق فعال من أصل 250

الدراسة الجديدة منجزة من طرف AV-Comparatives و التي تهتم باختبار فعالية مكافحات الفيروسات، و كشفت النتائج عن مفاجآت جد مخيبة لآمال مستعملي مثل هذه التطبيقات على نظام تشغيل أندرويد.

كل تطبيق تم اختباره ضد أكثر من 2000 من البرمجيات الخبيثة التي تهدد الأندرويد، و كل هذه الاختبارات تمت على هواتف حقيقية و ليست محاكيات.

لكن للأسف تبين أنه فقط 50 تطبيق من أصل 200 حقق نسبة 90% من الكشف عن الفيروسات.

مكافحات الفيروسات أندرويد

لكن الدراسة كشفت أيضا على أن العديد من هذه التطبيقات عديمة الجدوى، مثلا عندما تظهر لك شريط يوهمك بأن التطبيق يقوم بعمل مسح لملفات الهاتف فهذا مجرد كذب.

أغلب تطبيقات مكافحة الفيروسات كل ما تقوم به هو وضع لائحة بالتطبيقات المشهورة و التي يثبتها أغلب المستخدمين على متجر جوجل بلاي و الخالية من البرمجيات الخبيثة، أي تطبيق خارج هذه اللائحة يتم تنبيهك إلى أنه فيروس أو تهديد للهاتف.

هذه الخدعة أصحت مهزلة عند بعض مطوري هذه المكافحات، فبضعها يقوم بالكشف على نفسه على أنه فيروس أو تهديد فقط لأن المطور نسي أن يظيف اسم تطبيقه إلى اللائحة.

اضافة إلى كل ما سبق، بعض المطورين ينتهكون حقوق ملكية الآخرين، كل ما يقومون به هو استعمال محرك مطور من طرف شركة مشهورة في عالم مكافحات الفيروسات، و أنت تدفع مقابل تطبيقاتهم التي أصلا تتضمن برمجيات مسروقة تعود لشركات أخرى.

أفضل مكافحات الفيروسات للأندرويد

لكن ما يُصَّعب مهمة ايجاد التطبيقات الفعّالة و الموثوقة، هو أن المطورين يلتجؤون إلى شراء تقييمات و تعليقات ايجابية و تزوير عدد التنزيلات و تحديثات التطبيق بطرق ملتوية من أجل التأثير على المستخدمين الآخرين.

لذلك نصيحتنا لكم هو اختيار تطبيقات مكافحة فيروسات من علامات مشهورة، و نفس الأمر تبين في هذه الدراسة فقط تطبيقات مثل Avast و AVG و Avira و Bitdefender و ESET و Kaspersky Lab و McAfee و Symantec و Tencent و Trend Micro و Malwarebytes و CheckPoint هي التي حققت نتائجة فعالة في تحديد البرمجيات الخبيثة على هواتف أندرويد.

لقراءة تقرير الدراسة كاملا المرجو النقر على هذا الرابط

اقرأ أيضا

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2019

200 تطبيق أندرويد ملغوم ببرمجيات خبيثة و تم تثبيتها أكثر من 150 مليون مرة

أكثر من نصف مليون مستخدم أندرويد قاموا بتثبيت تطبيقات خبيثة

جوجل تحذف أكثر من 100 تطبيق تم حقنه ببرمجيات خبيثة

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock