أبلتطبيقات

خصوصية : AccuWeather على IOS يقوم بمشاركة بيانات مكانك حتى و إن رفضت ذلك

تم إكتشاف خرق لسياسة الخصوصية الخاصة بالمستخدمين من طرف تطبيق أحوال الطقس AccuWeather، و وجد ان التطبيق يقوم بجمع بيانات حول مكان تواجد المستخدم حتى و إن منع هذا الأخير ذلك.

AccuWeather ios

و الأسوء من ذلك، أن التطبيق يقوم بمشاركة هذه البيانات مع أطراف ثالثة، حتى و إن لم يصرح المستخدم بهذا الأمر مطلقا، و يتم مشاركة البيانات بالخصوص مع شركة تسمى Reveal Mobile.

و تمادت شركة AccuWeather في خرق سياسة الخصوصية الخاصة بالمستخدمين أكثر، فحتى لو منع المستخدم إمكانية الوصل إلى خاصية تحديد المكان من هاتفه الأيفون أو لوحة الأيباد، فإن التطبيق يقوم بمشاركة بيانات أخرى تتعلق بشبكة الويفي و البلوتوث، و هذا الأمر سيمكن أيضا من تعقب المستخدم بشكل يشبه GPS.

بمجرد إكتشاف هذا الخرق السافر لسياسة الخصوصية، سارعت كل من الشركتين AccuWeather و Reveal Mobile إلى التأكيد على أن مشاركة المعلومات لم يتم لأي هدف معين، و تأكد أنها ستعمل على طرح تحديث جديد يمنع أي جمع للمعلومات بأي طريقة كانت.

لكن بيت القصيد هنا سيكون شركة أبل، فالشركة لديها سياسة صارمة جدا فيما يتعلق في إحترام بيانات تحديد المكان الخاصة بالمستخدمين، فمؤخرا تابعت الشركة تطبيق شركة أوبر الشهير لأنه يقوم بجمع البيانات الخاصة بالمكان رغم حذف التطبيق من الهاتف، لكن يعتقد بأن نفس الأمر سيكون مع تطبيق AccuWeather.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك