أبل

خدمة بث الألعاب Apple Arcade و خدمة الترفيه +Apple TV قادمتين بسعر 5 دولارات شهريا

كشفت آبل أخيرا عن سعر وموعد صدور خدمة بث الألعاب Apple Arcade و خدمة الترفيه +Apple TV بشكل رسمي، آبل تركز بشكل كبير مؤخرا على قطاع الترفيه والخدمات المدفوعة ذات الإشتركات الشهرية، نظرا لشعبيتها ومردوديتها المالية العالية. توفر خدمات آبل الجديدة محتوى حصريا لن تجده على أي خدمة مشابهة.

خدمة بث الألعاب Apple Arcade قادمة في 19 سبتمبر

سوف يتم اصدار خدمة آبل آركيد بشكل رسمي في 19 من سبتمبر/أيلول الحالي على iOS 13 و 30 سبتمبر على iPadOS و tvOS 13 و خلال شهر أكتوبر على macOS Catalina وذلك في 150 دولة حول العالم.

سيكون سعر الخدمة تنافسيا جدا : 4.99 دولار كل شهر. ويتضمن كل اشتراك جديد شهر تجريبي مجانا مع وجود خطة اشتراك عائلية تضمن لك بتقاسم الإشتراك مع 6 أفراد من العائلة.

الخدمة خالية من الإعلانات، ولن تتطلب منك الدفع مقابل الإضافات، مع إمكانية تنزيل الألعاب وتشغيلها بدون انترنت، وستكون متزامنة و حصرية  على جميع أجهزة آبل iPhone أو iPad أو Apple TV أو Mac.

خدمة بث الألعاب آبل آركيد
خدمة بث الألعاب آبل آركيد

سيكون بإمكان المشترك الولوج بشكل غير محدود إلى مكتبة ألعاب تضم أكثر من 100 لعبة، و ستعمل شركة Apple على اضافة ألعاب جديدة إلى الخدمة كل شهر. وتم عقد شراكات مع كبريات شركات ألعاب الموبايل مثل Konami و CAPCOM و Disney و Disney و Cartoon Network و وغيرهم من أجل جلب ألعاب جديدة وحصرية إلى هذه المنصة الجديدة مثل لعبة Frogger in Toy Town و Shinsekai: Into The Depths و Ballistic Baseball و Overland و Rayman Mini.

ستدعم بعض ألعاب Apple Arcade أذرع تحكم Xbox و PlayStation DualShock 4 و أذرع MFi عن طريق البلوتوث.

خدمة +Apple TV :منافس نتفلكس الشرس

بدأت منذ فترة حرب خدمات البث الترفيهي حسب الطلب على النت بالإشتعال، نجاح Netflix أَسَال لُعَاب الجميع، الساحة تَعُج حاليا بخدمات ترفيهية لبث الأفلام والمسلسلات وغيرها أبرزها Netflix و Hulu و HBO Go و Amazon Videos و وسوف تنضم إليهم آبل بخدمتها الجديدة آبل تي في بلس.

تنطلق الخدمة بشكل فعلي في 1 نوفمبر القادم بسعر 4.99 دولار شهريا مع 7 أيام تجريبية مجانية عند كل اشتراك جديد (أفضل ما قامت به آبل هو عدم المبالغة في أسعار الإشتراك كما تفعل في أسعار الأجهزة ولكن للمنافسة دور في هذا حسب اعتقادي)، سيكون هناك عرض خاص لكل من يقوم بشراء أحد أجهزة آبل مستقبلا بحيث ستقوم آبل بمنحه سنة كاملة مجانا في خدمة آبل تي في بلس.

خدمة +Apple TV
خدمة +Apple TV

توفر الخدمة إمكانية تنزيل المحتوى لمشاهته لاحقا بدون انترنت على تطبيق Apple TV ومشاركة الحساب مع 6 أفراد من العائلة.

ستكون الخدمة متوفرة عبر تطبيق Apple TV في أكثر من 100 دولة. وتدعم جميع أجهزة آبل  iPhoneو iPad و Apple TV و iPod touch و Mac أما باقي الأجهزة فستكون متوفرة عبر موقع https://tv.apple.com.

عند انطلاق الخدمة بشكل فعلي ستتضمن 9 عروض تلفزيونية حصرية، لكن سوف تعمل آبل على توفير أفلام ومسلسلات حصرية كل شهر. كما أن الترجمة ستكون متوفرة بـ40 لغة..

بالنسبة للمسلسلات فسوف تقوم آبل بعرض 3 حلقات عند بداية عرض المسلسل لأول مرة بعدها سيتم عرض حلفة كل أسبوع، لكن بعض المسلسلات سيتم توفيرها كاملة من الوهلة الأولى.

وخلال العرض الذي قدمته Apple اليوم تك الكشف عن مسلسل جديد يحمل اسم SEE من بطولة الممثل جايسون موموا ومسلسل كوميدي جديد بعنوان Dickinson. إلى جانب العروض الحصرية التي أعلنت عنها الشركة سابقا مثل The Morning Show و For All Mankind و the Elephant Queen.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock