أبلأخبار

خدمة أخبار مدفوعة من أبل و الناشرون غير متحمسين للفكرة

أعلنت شركة أبل عن إطلاق خدمة أخبار مدفوعة جديدة، سوف تسمح لملاك أجهزة الشركة من تصفح أشهر الصحف و المجلات العالمية عن طريق الاشتراك في خطط مدفوعة، و الخدمة الجديدة سيتم إطلاقها في 25 من مارس/آذار القادم.

خدمة أخبار مدفوعة

خدمة أخبار مدفوعة من أبل

تبحث شركات التقنية مثل ابل و مايكروسوفت و فيسبوك و غيرها عن طريق في الرفع من نسبة أرباحها بشكل مستمر، و تعتبر شركة أبل من أكثر الشركات استعمالا لهذا النهج في جلب الأرباح.

كل شيء عند أبل بالمقابل، و بأسعار تعتبر مبالغا فيها في بعض الحالات، وبعد أن لاحظت الشركة عزوف المستخدمين عن شراء اجهزة يبلغ سعرها آلاف الدولارات كل سنة بدأت تفكر في حلول بديلة لزيادة أرباحها.

و ليس هناك أفضل من خدمة الاشتراكات الشهرية التي تتجدد بشكل شهري او سنوي، و خدمة شراء الاضافات و الخدمات و غيرها.

و الفكرة الجديدة التي جبتها شركة أبل هي تقديم خدمة اشتراكات شهرية على تطبيقها للأخبار Apple News على آيفون و آيباد.

خدمة الاشتراك في تطبيق الأخبار سوف يكلف 10 دولارات شهريا، وهي نفس سعر خدمة ابل للموسيقى، ويعتبر هذا السعر معقولا ولم تبالغ أبل فيه كما هي عادتها مقارنة بباقي الخدمات المنافسة.

لكن في المقابل يبدو بأن الخدمة الجديدة التي تريد أبل تسويقها لم تلقى تجاوبا من طرف الناشرين و ملاك دور الصحف و النشر و غيرها، لأن جشع أبل المعتاد يفرض أن تأخذ الشركة نصف الأرباح عن كل اشتراك في هذه الخدمات في حين أن الناشر يأخذ النصف الأخر.

هذا الأمر اعتبره الناشرون غير منصف و قارنوه بنفس ما تقوم به منصة نتفليكس، و من الصحف المرموقة التي أبدت رفضها المبدئي لهذه الشروط نجد صحيفة نييورك تايمز وواشنطن بوست.

و بعض الناشرين أبدوا استغرابهم من عدم تطبيق نفس سياسة الأرباح المطبقة على مطوري تطبيقات آب ستور، و من بين الشروط الأخرى التي فرضتها أبل هي أنه على كل ناشر الإلتزام بالبقاء لمدة سنة كاملة في هذه الخدمة قبل أن يقرر التخلي عنها إن رغب في ذلك.

شركة  أبل سوف تكشف عن خدمة الأخبار Apple News الجديدة في 25 من مارس/آذار القادم

اقرأ أيضا

أفضل المواقع العالمية المخصصة للأخبار على الإنترنت

تطبيقات مشهورة على الأيفون تقوم بتسجيل كل ما تقوم به بما فيها تصوير شاشة هاتفك

أفضل تطبيقات آيفون iPhone على الإطلاق

الشخصية الأكثر تأثيرا على انستقرام تربح مليون دولار مقابل كل منشور دعائي

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك