أجهزةحصريات و شروحات

حل مشكل الاتصال بالويفي : هذا ما يجب عليك فعله إذا لم يتصل هاتفك بالويفي

مشاكل الاتصال بالويفي تظهر على أجهزتنا أحيانا وتعدد أنواعها مما نجد صعوبة في إيجاد الحل بسهولة وخصوصا عندما تحتاج إلى الاتصال بشكل عاجل. في هذه المقالة ، سنرى الأسباب المحتملة وعلى وجه الخصوص كيفية حل مشكل الاتصال بالويفي WiFi على هاتف الاندرويد Android.

حل مشكل الاتصال بالويفي
حل مشكل الاتصال بالويفي

إليك مراحل لحل مشكل الاتصال بالويفي 


يكون الاتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi هو الأفضل دائمًا . لأن الاتصال عبره عادة ما يكون أسرع وأكثر استقرارا وغير محدود. لا حاجة لك لتبديل الوضع إلى الفورفي خاصة إذا كنت تقوم بإجراء الكثير من التنزيلات. ومع ذلك ، فإن مشكل الاتصال بالويفي WiFi ليست بمشكل نادر ، سواء تعلق الأمر بجهاز الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي.

عندما لا ينجح الاتصال بشبكة WiFi تبدأ طرح الفرضيات. إما أن الجهاز غير متصل أو غياب ربط الاتصال بالشبكة ، رغم التحقق من هذه الفرضيات لم نتوصل  إلى حل ملائم. هل تعاني من نفس المشكل؟  وفيما يلي 5 نصائح للتعرف على كيفية حل مشكل الاتصال بالويفي WiFi.

حاول إعادة الاتصال بالويفي من جديد


هذه هي الخطوة الأكثر وضوحًا عند مواجهة أي مشكل من مشاكل الاتصال بشبكة WiFi. في غالب الحالات ما يؤدي تعطيل الواي فاي WiFi وإعادة تنشيطه من جديد إلى حل المشكلة ، ولكن ليس بالضرورة في المحاولة الأولى. لذا تأكد من تكرارها عدة مرات قبل الانتقال إلى مراحل أخرى .

مشكل الاتصال بالويفي
حل مشكل الاتصال بالويفي عبر إعادة تشغيل الوايفي

استخدام وظيفة نسيان الشبكة forget network


خيار نسيان الشبكة forget network هو خيار متوفر في إعدادات الواي فاي WiFi على Android. يسمح لك بإعادة ضبط إعدادات شبكة الوايف اي المتصل به. مما ستضطر إلى إعادة الاتصال عن طريق إدخال كلمة المرور لأنه قد تم مسح جميع المعلومات المتعلقة بالشبكة المخزنة في الذاكرة. لنسيان الشبكة:

  • انقر مطولا على رمز WiFi في شريط الإشعارات
  • في قائمة الشبكات المتاحة ، اضغط على اسم WiFi الخاضع للإشكال ، ويمكنك أيضا الضغط عليه مطولا
مشكل الاتصال بالويفي
مشكل الاتصال بالويفي عبر خاصية FORGET NETWORK
  • في النافذة الصغيرة التي تظهر ، انقر على “forget”
  • أعد الاتصال مرة أخرى عن طريق إدخال بيانات الاتصال بالواي فاي WiFi. (الرقم السري..)

إعادة تشغيل الروتر والهاتف الذكي


قد يكون الروتر من بين أهم الأسباب في مشكلة اتصال WiFi. يحدث هذا المشكل في كثير من الأحيان ، لحل هذا المشكل يكفيك إعادة تشغيل الروتر ،من الأفضل ينبغي إلغاء توصيله لمدة 30 ثانية على الأقل قبل إعادة تشغيله مرة أخرى. انتظر لمدة دقيقة لبدء تشغيل الروتر بشكل كامل وقم بإعادة الاتصال. إذا استمر نفس المشكل ، فحاول إعادة تشغيل هاتفك الذكي.

حل مشكل الاتصال بالويفي
حل مشكل الاتصال بالويفي

هل الويفي المتصل به يستخدم خادم الوكيل البروكسي proxy ؟


هل تحاول الاتصال بشبكة WiFi لمدرسة أو جامعة أو شركة؟ في معظم الأحيان ، تستخدم المؤسسات بروكسي لتأمين شبكتها و تقييم الطلب المُقَدّم وفقًا لقواعد فلترة البيانات الخاصة بها مثلا البروكسي يقوم بفلترة البيانات حسب عنوان IP. لا يكفي أن تحصل على كلمة المرور للاتصال. بل يجب عليك التأكد من إعدادات البروكسي على هاتفك الذكي.

ربما تمت فلترة عنوان الماك Mac الخاص بك


إذا أجربت العديد من الحلول دون حل مشكل الاتصال بالويفي WiFi ، فكن متأكدا أن عنوان جهاز Mac الخاص بك قد تم حظره على جهاز الروتر. إذا كنت تستخدم شبكة WiFi من صديق أو من أحد أفراد العائلة ، فقد يكون مسؤول المودم قد أزال عنوان Mac الخاص بك من العناوين المأذون لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة