أخبار

حظر استعمال هواتف و أجهزة Huawei و ZTE الصينيتين في المؤسسات الحكومة الأمريكية

بدأت الشركات الصينية منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زمام الأمور في البيت الأبيض بدأت في المعاناة من مشاكل جمة بخصوص تواجدها في السوق الأمريكي، و تم منع شبه كامل لبيع منتجات شركة ZTE و تقليل تواجد أجهزة و هواتف Huawei داخل الأراضي الأمريكية، و اليوم قرار جديد يتم بموجبه حظر استعمال هواتف و أجهزة  Huawei و ZTE في المؤسسات الحكومية

حظر استعمال هواتف و أجهزة Huawei و ZTE

حظر الأجهزة الصينية في أمريكا

المنع لا يقتصر فقط على الشركتين الصينتين Huawei و ZTE بل شركات صينية أخرى، و بموجب القانون جميع المؤسسات الحكومية الأمريكية و كل من يتعامل مع هذه المؤسسات يجب أن يتوقف عن استعمال الأجهزة الإلكترونية الصينية.

و لا بتعلق الأمر هنا فقط باستبدال هاتف ذكي بواحد آخر، مثلا شركة هواوي تنتج وتسوق لعدة منتجات تتعلق بالإتصالات مثل أجهزة الراوتر و قطع الاتصالات و مكونات البنية التحتية الخاصة بأبراج الاتصالات و الكوابل و غيرها. لذلك سيكون وقع هذا الحظر قوي على المصنعين الصينيين.

و حسب المذكرة الجديدة فيمكن استعمال هذه الأجهزة الإلكترونية الصينية في حالة واحدة وهي عندما لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت، أي أن الجهاز لن يستطيع إرسال البيانات إلى جهة أو طرف ثالث.

الحظر لأسباب أمنية حسب تصريحات مسؤولي البيت الأبيض في حين أن هواوي تؤكد أن هذه الممارسات التجارية غير قانونية بحيث أن الحكومة الأمريكية لم تقدم و لو دليلا واحدا على أن الشركة أساءت التصرف و قامت بنقل أو مشاركة بيانات من داخل الولايات المتحدة الأمريكية مع طرف ثالث.

على الأرجح سيتم استئناف هذا الحكم، لكن بما أن القرار سيادي و يتعلق بالأمن القومي و بالسياسة بالطبع فغالبا لن يتم ازالة الحظر إلا بتوفر شروط معينة سيحددها الجانب الأمريكي، في حين أن الشركات تحاول زيادة مبيعاتها خصوصا أن السوق الأمريكي يعتبر أحد أهم الأسواق لبيع المنتجات الإلكترونية.

اقرأ أيضا

البنتاغون يمنع استخدام أجهزة و تطبيقات اللياقة البدنية من طرف أفراد الجيش

فرنسا تمنع استعمال الهواتف و اللوحيات في المدارس الإبتدائية

كيفية منع جوجل Google من استخدام معلوماتك الشخصية ؟

منع التعامل بالعملات الإفتراضية في باكستان

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة