أخبار

أَقْدَمَ موقع تويتر على تعليق حساب دونالد ترامب لأجل غير مسمى

لقد علق تويتر للتو حساب دونالد ترامب “بشكل دائم”. خوفا من المزيد من التحريض على العنف ،  مما زاد قرار تويتر من عزلة ترامب بعد حظر حسابيه على موقعي فيس بوك وإنستغرام إلى أجل غير مسمى

تويتر تعلق حساب دونالد ترمب تفاديا لمزيد من التحريض على العنف


قررت الشبكة الاجتماعية تويتر توقيف حساب ترامب يوم الجمعة “بشكل دائم” ، مشيرة إلى مخاطر حصول “تحريض جديد على العنف” من جانب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول ساعات عدة.

تعليق حساب دونالد ترامب
تعليق حساب دونالد ترامب

كما أعلن أيضا مارك زاكربرغ أيضا، الرئيس التنفيذي لفيس بوك، الخميس أن حسابي ترامب على موقعي فيس بوك وإنستاغرام سيظلان محظورين إلى أجل غير مسمى ولمدة “أسبوعين على الأقل”، وذلك على خلفية اقتحام أنصار للرئيس المنتهية ولايته الكابيتول.  وقالت منصة “سنابتشات” لتشارك الصور إنها حظرت بدورها حساب ترامب بسبب المخاوف من خطابه التحريضي

أعلنت المنصة “بعد المراجعة الدقيقة لمحتوى التغريدات الأخيرة التي نشرها حساب دونالد ترامب realDonaldTrump والنظر في السياق الحالي ، اتخذنا قرارًا بتعليق هذا الحساب للحد من مخاطر التحريض على العنف”. لم يعد الآن الحساب الرسمي لدونالد ترامب ، الذي كان يضم 88 مليون مشترك ، متاحًا. لذلك لم يعد السياسي دونالد ترمب قادرًا على التواصل من خلال هذا الحساب.

بعد هجوم على مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضي ، حظر موقع تويتر جميع عمليات إعادة التغريد والإعجابات والردود على حساب دونالد ترامب، و في وقت متأخر من يوم الجمعة مُنع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته من كتابة التغريدات عبر الحساب الرسمي المخصص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية @بوتوس .

آخر ما غرده دونالد ترامب على تويتر


قام الملياردير أخيرًا بتغريدتين. في رسالته الأولى ، أعلن دونالد ترامب أن “75 مليونًا من الوطنيين الأمريكيين العظماء الذين صوتوا لي لن يتم الاستهانة بهم أو معاملتهم بشكل غير عادل بأي شكل من الأشكال”. ثانيًا ، أكد فيها الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة غيابه عن حفل تنصيب جو بايدن في 20 يناير 2021.

صرح دونالد ترامب: ” أن تويتر ذهب أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير. هذه الليلة ، توصل موظفو تويتر إلى اتفاق مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي من خلال تعليق حسابي من منصتهم لإسكاتي” ، ووعد دوناد ترامب بإنشاء منصة خاصة في المستقبل القريب”

وعبر دونالد ترامب عن سخطه إزاء اعمال العنف وانعدام القانون والفوضى التي سببها أنصاره بعد اقتحامهم مبنى الكابيتول وتوعد المقتحمين بدفع الثمن ودعا الامريكيين إلى المصالحة وتضميد الجراح.

اقرأ أيضا:


رغم وعود ترامب : هواوي لازالت ضمن قائمة الحظر لوزارة التجارة الأمريكية

ترامب يعلن عن حالة طوارئ وطنية تستهدف حظر جميع معدات الإتصالات الصينية

ترامب يكبد أمازون خسائر تقدر بـ 5,7 مليار دولار بتغريدة واحدة !!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك