أخبار

جيل جديد من أقمار GPS تمنح دقة أعلى من تحديد الموقع

سيتم إطلاق جيل جديد من أقمار GPS من أجل منح المستخدمين و التطبيقات التي تستعمل نظام التموضع العالمي دقة أفضل مما عليه الآن، الجيل الجديد يتكون من 32 قمر اصطناعي مخصص فقط لخدمات GPS، أول قمر من هذه المجموعة تم إطلاقه بالفعل اليوم على متن صاروخ Falcon 9.

 أقمار GPS

أقمار GPS أكثر دقة

بعد سلسلة من التأجيلات بسبب تكاليف المشروع و الجدل الدائر حوله، استطاعت القوات الجوية الأمريكية إطلاق أول قمر اصطناعي في الجيل الثالث GPS III من أقمار نظام التموضع العالمي.

الجيل الجديد يوفر تغطية أفضل من حيث الدقة و يتميز بكونه محمي ضد هجمات التشويش على الإشارة، الأقمار الجديدة سوف تمنح دقة تحديد الموقع تتراوح ما بين أقل من متر و 3 أمتار (عكس النظام الحالي الذي يمنح نسبة خطأ تتراوح ما بين 3 امتار و 10 أمتار).

أقمار GPS
أقمار GPS

الجيل الجديد متوافق تماما مع نظام الملاحة جاليليو الخاص بالاتحاد الأوروبي، و هذا سيسرع كثيرا من تحديد موقعك إن كنت تستعمل أحد تطبيقات تحديد المواقع أو على سيارتك أو غيرها من الأجهزة التي كانت تتطلب وقت أطول لتجد قمر اصطناعي لتتصل به لكي تحدد موقع، الأمر الآن سيكون جد سريع خصوصا مع توفر 32 قمر اصطناعي.

مشروع GPS III لن يكتمل إلا في النصف من سنة 2021، و لن يتم تشغيله للعموم إلا عند إكتمال المشروع بالكامل، في حين أنه سوف يستعمل في الوقت الحالي لأغراض عسكرية.

اقرأ أيضا

تطبيق Find My Device يمكنك الآن من إيجاد هاتفك داخل المباني

فيسبوك تنشئ قمر اصطناعي للاتصالات خاص بها

تحديد موقع هاتفك المفقود، إليك الحل الأمثل للعثور على هاتفك

بفضل تحديثات تطبيق Find My Device يمكنك العثور على هاتفك المفقود والسارق

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock