أخبار

جيلبريك آيفون 11 و آيباد برو وجميع أجهزة iOS 13.5 قريبا

لازال الكثير من ملاك هواتف آيفون ولوحيات آيباد يستخدمون إصدارات iOS قديمة بهدف الحفاظ على ميزة كسر النظام، لكن ليس بعد الآن، فالأخبار الجديدة مُفرحة بحيث سيكون جيلبريك آيفون 11 و آيباد برو وجميع أجهزة آبل الحديثة بل جميع الأجهزة التي تشتغل بالإصدار الأحدث iOS 13.5 سيكون متاحا قريبا بفضل فريق unc0ver.

جيلبريك لنظام iOS 13.5 حلم أصبح حقيقة

سوف تسمح اداة  unc0ver 5.0.0 بكسر حماية جميع أجهزة آبل الجديدة والتي تستغل بنظام iOS 13.5 وذلك بفضل اكتشاف ثغرة 0day في كيرنل النظام. ولا يدعم هذا الجلبريك الإصدارات 12.3 و 12.3.2 و 12.4.2 و12.4.5 من نظام iOS.

الفضل في اكتشاف هذه الثغرة هو Pwn20wnd الخبير في ثغرات أنظمة iOS، وأعلن فريق unc0ver على إمكانية تحديث هواتف آيفون و لوحيات آيباد إلى إصدار iOS 13.5 الأخير دون الخوف من خسارة الجيلبريك.

وكما قرأتم في التغريدة أعلاه فجميع أجهزة iOS 13.5 ستكون مدعومة من طرف اداة الجيلبريك unc0ver 5.0.0 الجديدة وستتمكن من عمل جيلبريك آيفون 11 و آيفون 11 برو و آيباد برو 2020 و iPhone SE.

إن كنت ترغب في عمل جلبريك لهاتف آيفون أو تابلت آيباد يجب عليك عمل نسخة احتياطية لجهاز iOS.

أداة unc0ver متوفرة على بيئة الويندوز و macOs و لينكس، وعملية الجيلبريك تتطلب تحميل ملف IPA عن طريق Cydia Impactor أو AltStore ثم تثبيتها على جهاز iOS. ثم السماح بالأذونات اللازمة. بعدها تقوم بتشغيل التطبيق من أجل استكمال عملية الجيلبريك.

المزيد من التفاصيل حول الأداة وكيفية تثبيتها على موقع فريق unc0ver على هذا الرابط.

بعد تثبيت الأداة يمكنك تثبيت أي حزمة ترغب فيها مثل Cydia من أجل التعديل على هاتف آيفون أو تابلت آيباد بكل حرية وتحسين الواجهة واضافة عدة تغييرات لا يمكنك القيام بها مع نظام iOS المغلق من آبل.

سيكون جيلبريك آيفون 11 متوفرا قريبا حينما تصدر أداة unc0ver 5.0.0 والتي يتم تجريبها حاليا من طرف مجموعة صغيرة من المستخدمين للتأكد من خلوها من المشاكل. و وصلت مرحلة التجريب إلى 90% حاليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة