أخبارجوجل

جوجل كروم 90 متاح الآن على جوجل بلاي، تَعَرَّفْ على أهم ميزاته الجديدة

أعلن اخيرا فريق تطوير جوجل كروم ، في 13 أبريل عن إطلاق الإصدار الثابت من جوجل كروم 90 المدمج بقدر كبير من إصلاحات الأخطاء والأمان ، ومن اهم التغييرات في هذا الإصدار هو استخدام HTTPS افتراضيًا عند إدخال عنوان ويب.  ستعمل هذه الميزة على تحسين خصوصية المستخدم وسرعة تحميل مواقع الويب التي تدعم هذا البروتوكول.

ما الجديد في جوجل كروم 90


تواصل Google استراتيجياتها من حيث تعزيز أمان متصفحها. للحفاظ على الأمان ومنع الثغرات الأمنية ، أعلنت جوجل فبراير الماضي عن دعمها لميزة أمان (CET) من Intel في متصفح كروم الخاص بها. تم تصميم ميزة الأمان هذه لمنع مجموعة واسعة من نقاط الضعف، ولحماية بيانات المستخدم من هجمات البرمجة الموجهة المرتجعة ROP وهجمات البرمجة الموجهة السريعة JOP .

HTTPS هو النظام الأكثر أمانًا والأكثر استخدامًا في كروم على جميع الأنظمة الأساسية الرئيسية. بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في الأمان والخصوصية ، يعمل هذا التغيير على تحسين سرعة التحميل الأولية للمواقع التي تدعم HTTPS ،

"<yoastmark

يتيح بروتوكول HTTPS لمستخدمي مواقع الويب نقل البيانات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان والمعلومات المصرفية وبيانات اعتماد تسجيل الدخول بأمان عبر الإنترنت. لهذا السبب ، يعد HTTPS مهمًا بشكل خاص لتأمين الأنشطة عبر الإنترنت مثل التسوق والخدمات المصرفية والعمل عن بُعد..

 

صحح غوغل كروم 37 ثغرة أمنية


من ناحية الأمان ، صحح جوجل كروم 37 ثغرة أمنية ، منها ستة مصنفة على أنها خطيرة. وأمان محرك متصفح Blink ، وحل مشكلة في أداة مسح رمز الاستجابة السريعة،علاوة على ذلك، كروم 90 يحظر المنفذ 554 ، من أجل منع الهجمات (NAT).

من بين التغييرات نجد دعم برنامج ترميز AV1 لمكالمات الفيديو ، والواقع المعزز الأكثر واقعية،

يمكن لجوجل كروم بالفعل تشغيل الفيديو باستخدام برنامج ترميز AV1 ، لكن كروم 90 يضيف دعمًا لتسجيل الفيديو باستخدام برنامج الترميز هذا.  وفقًا لجوجل، يسمح تطبيقه في مكالمات الفيديو عبر WebRTC ، بإجراء مكالمات بنطاق ترددي محدود يصل إلى 30 كيلوبت في الثانية.

مع  جوجل كروم 90 ، تأتي واجهة برمجة تطبيقات جديدة لقياس العمق WebXR ، والتي يمكن لتطبيق ويب استخدامها لتحسين واقعية تقديم تجارب الواقع المعزز ، مثل حيوانات  محرك البحث جوجل  ثلاثية الأبعاد.

هناك العديد من التغييرات الاخرى جديرة بالذكر، لكنها تهم المطورين أكثر من عامة الناس، التفاصيل أكثر متاحة على المدونة المخصصة لمتصفح كروم

بإمكانك  :

(ولكن لا تنس تثبيت Trichrome  إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android 10 فما فوق)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك