أخبارجوجل

جوجل كروم 89 : تحسينات وميزات جديدة على المتصفح

هل سيكون جوجل كروم 89 Google Chrome  هذه المرة أكثر كفاءة وأقل استهلاكا لذاكرة الوصول العشوائي RAM من الإصدارات السابقة؟ وفقًا لجوجل Google ، أجرت الشركة تغييرات كبيرة على متصفحها لتقليل استخدام الموارد وتحسين أدائها العام.

وأخيرا قامت جوجل بتحسين أداء متصفحها جوجل كروم 89


 بالرغم من ان Google Chrome المتصفح الأكثر شعبية في العالم ، إلا أنه يتلقى انتقادات كثيرة بسبب استهلاكه المفرط للموارد. كدليل على ذلك ، أظهرت دراسة حديثة أن متصفح Chrome يستهلك 10 أضعاف من ذاكرة الوصول العشوائي على Mac مقارنة بمتصفح Safari ، المتصفح الأصلي لنظام macOS. ولكن مع تحديث Chrome 89 ، تم تصحيح الوضع.

في منشور مدونة نُشر في 11 مارس 2021 ، وضحت الشركة بالتفضيل التحسينات التي تم إجراؤها على جوجل كروم 89  : في Chrome M89 ، نلاحظ تحسنا كبيرًا في الذاكرة على الويندوز Windows بنسبة تصل إلى ” 22٪ في عملية المتصفح ، 8٪ في العارض و 3٪ في المعالج GPU. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بتحسين استجابة المتصفح بنسبة تصل إلى 9٪ “.

لقد حققت جوجل هذا الهدف من خلال استخدام PartitionAlloc ، هذه التقنية تستهدف الذاكرة حيث تعمل على تخصيص جزء في الذاكرة، مع تعزيز معايير الحماية والآمان، هذا إلى جانب عزل الأقسام المختلفة في عنوان URL، مما يتيح حماية النظام التشغيل من هجمات البرامج الضارة. كذلك تعمل تقنية PartitionAlloc على دعم ميزة التشغيل السريع لمتصفح كروم، إلى جانب تحميل صفحات الإنترنت بآداء أسرع، مع خفض استهلاك الذاكرة العشوائية في النظام. يعد المتصفح المحدث جوجل كروم 89 أكثر ذكاءً في الطريقة التي يدير بها استخدام الذاكرة.

أداء أفضل على أنظمة التشغيل WINDOWS و MAC و ANDROID


على سبيل المثال ، يستعيد المتصفح 100 ميغا بايت لكل علامة تبويب ، عن طريق تجاهل الذاكرة التي لا تستخدمها علامة التبويب الأمامية بشكل نشط. في نظام macOS ، قلل جوجل كروم 89 من تأثير الذاكرة في علامات تبويب الخلفية بنسبة 8٪.

يستفيد إصدار Android أيضًا من العديد من التعديلات ، بالإضافة إلى القدرة على معاينة صفحة الويب قبل زيارتها، تَمَكَّنتْ جوجل من تقليل الأعطال بسبب استنفاد الموارد ، وتحسنًا بنسبة 5٪ في استخدام الذاكرة ، وأوقات بدء تشغيل أسرع بنسبة 7.5٪ وتحميل الصفحة أسرع بنسبة تصل إلى 2٪ “.

تخطط Google لنشر عدة منشورات مخصصة للتحسينات التي تم إجراؤها على Google Chrome خلال السنة. ستسمح هذه المنشورات للمستخدمين بمواكبة تطورات المتصفح.

ميزة مراجعة المواقع قبل الدخول إليها


من الميزات الجديدة المتاحة على جوجل كروم 89 لنظام أندرويد مراجعة المواقع قبل الدخول إليها، وتعد القدرة على مراجعة الصفحات دون فتحها أمرًا رائعًا لتجربة المستخدم. سيوفر لك ذلك عناء الدخول إلى موقع ويب لمعرفة ما يتم  عرضه ، وإظهار معاينة بدلاً من ذلك.

بهذه الطريقة ، بدلاً من تضييع الوقت في الدخول إلى موقع ويب لمعرفة محتواه ، يمكننا مراجعته أولاً ومعرفة إذا كان هناك شيء يثير اهتمامنا فيه قبل الدخول إليه، إنها ميزة مهمة جدا لحمايتك من المواقع الخبيثة حيث أن صفحة المعاينة ستحدد لك إذا كان المحتوى الذي ظهر في نتائج البحث هو نفسه أو هناك مخاطر في الموقع الذي كنت ستضغط عليه للدخول إليه .


اقرأ أيضا: إضافات قوقل كروم خبيثة : الملايين من المستخدمين ضحية عملية تجسس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك