أخبارجوجل

جوجل توفر الإنترنت مجانا في أكثر من 400 محطة قطار في الهند

أطلقت شركة جوجل Google سنة 2015 مشروعا من أجل تزويد محطات القطار في الهند بنقط واي فاي WiFi عمومية توفر ولوج للإنترنت مجانا،  المشروع كان بشراكة مع الحكومة الهندية و شركتين هنديتين Railways و Railtel، و اليوم المشروع يصل إلى هدفه النهائي وهو تغطية 400 محطة قطار في الهند تتوفر على واي فاي WiFi مجاني، و جوجل تفكر في التوسع في بلدان أخرى.

Google-Railwire-WiFi-India

واي فاي سريع و مجاني من جوجل

جوجل و بفضل هذه المبادرة سمحت لأكثر من 8 ملايين شخص من ولوج الانترنت حين انتظار وصول قطارهم أو انطلاقه.

الهدف المسطر كان تغطية 400 محطة، ونجحت قوقل في ذلك بتغطية اخر محطة اليوم باتصال انترنت مجاني، و صرحت شركة جوجل بانها ستقوم بتوسعة هذا المشروع ليشمل أماكن أخرى في الهند غير محطات القطار، و بدأت بالفعل بتطبيق خطتها بتوفير نقط WiFi في 150 مكان مختلفة في منطقة بيون في الهند.

2816__500x550_google_station

لكن طموح شركة Google أوسع من هذا، فالشركة بدأت بالفعل حاليا بجلب نفس المبادرة و الخدمة إلى بلدان أخرى و أصبحت محطات القطار و أماكن أخرى في كل من أندونسيا و المكسيك مزودة باتصال انترنت مجاني.

لكن يبدو بأن مشروع جوجل في توفير واي فاي عمومي و مجاني في بداياته فقط، فبالتأكيد المشروع سيتوسع ليشمل بلدان أخرى كثيرة، نتمنى ان يشمل بلداننا العربية أيضا ولما لا.

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: الاشتراك في القائمة البريدية لنبضات تقنية.

ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

 

لا تنسى متابعتنا على : Facebook و Twitter و Instagram و Youtube

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على انستقرام حسابنا على يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك