أخبار

جوجل تنشر رسميا اندرويد Android 10 على البكسل

تم نشر Android 10 رسميًا على Google Pixel. إذا كنت تملك أحد هواتف هذه الشركة الذكية ، فيجب أن يكون التحديث متاحًا في OTA في الساعات أو الأيام القليلة القادمة .

Android 10
Android 10

كما تم الإعلان عنه في الأيام الأخيرة في أحد التسريبات، أن التحديث سينشر مساء يوم الثلاثاء ، وبالفعل بدأ نشر أندرويد 10 رسميا هذا اليوم 3 سبتمبر. كالمعتاد ، في البداية الإصدار الجديد من نظام التشغيل يتاح على جوجل بكسل. الأسبقية لمن هو أحدث: Google Pixel 3 ، Pixel 3 XL ، و أيضًا Pixel 3a و 3aXL ، الطرازات الأقدم حتى الجيل الأول من البكسل Pixel مدرجة أيضًا في قائمة الخدمة المقدمة ويجب أن تتلقى تحديث OTA في الساعات أو الأيام القليلة القادمة.

أخيرًا Android 10 متاح على Google Pixel


يتوفر الموقع الرسمي لنظام Android الآن على نظام Android 10 . كما تقدم Google الميزات الرئيسية الجديدة المتوفرة على هذه النسخة الجديدة. التغيير الأول الذي سيتعين علينا التعود عليه هو أن Android 10 لم يحمل  اسم لحلوى كباقي الإصدارات السابقة، وتستمر جوجل على نفس المنوال في الإصدارات المستقبلية. فيما يتعلق بالميزات الجديدة لنظام Android 10 ، فهي متوافقة مع ما هو متوقع.

جوجل تضع في المقدمة “Live Caption ، وهي ميزة توفر للمستخدم تسميات توضيحية على الشاشة عند تشغيل الفيديو والبودكاست والمقاطع الصوتية، بما في ذلك التي يسجلها المستخدم بنفسه، وهو ما يوفر للمستخدم طريقة أفضل لمشاهدة الفيديوهات أو الاستماع للبودكاست في ظل الوجود في بيئة مزدحمة، أو عند وجود سماعات أذن وعدم الرغبة في إزعاج الآخرين، بالإضافة لمساعدة ذوي الإعاقة من ضعاف وفاقدي السمع. يشبه إلى حد ما التعليق التلقائي على YouTube ، مع اختلاف أن ميزة Android الجديدة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

بالنسبة للميزات الأخرى ، نجد

  •  الوضع المظلم، حيث يقدم اندرويد 10 للمستخدمين إمكانية تفعيل الوضع المظلم من خلال ضغطة واحدة ،
  • الاستجابات الذكية من بطاقات الإشعارات: وهي الميزة التي توفر للمستخدم اقتراحات ذكية اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، وذلك للتفاعل مع التنبيهات من التطبيقات المختلفة
  •  تحسين التنقل  بالإيماءات: التنقل بين التطبيقات والشاشة الرئيسية من خلال الإيماءات
  • تتحدث Google أيضًا عن خيار إمكانية وصول جديد يسمى Sound Amplifier. عبر هذا الأخير ، يمكن للهاتف الذكي الخاص بك تضخيم الصوت وتصفية ضجيج الخلفية وتكييف السمع بشكل أفضل للاستماع إلى أصواتك بشكل واضح وما يحيط بك.
  • خصوصية أفضل من خلال التحكم في مشاركة بيانات الموقع الجغرافي
  • وضع التركيز: والذي يتيح لمستخدمي Android 10 تعطيل التطبيقات التي يرى أنها مشتتة لتركيزه
  • مزايا أفضل للآباء للتحكم في أجهزة أطفالهم
  • قسم جديد للخصوصية في الإعدادات يتضمن عناصر واضحة للتحكم في الخصوصية

يمكنك الاطلاع على المقال التالي: الهواتف الذكية المتوافقة مع Android 10

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock